اعلان

قصة كفاح طماف خاريس الأم المثالية البديلة على مستوى الجمهورية.. تركت خلوتها بالدير لتُخرج أطباء ومهندسين صالحين

قصة كفاح الأم خاريس بعد فوزها بالأم المثالية على مستوى الجمهورية
قصة كفاح الأم خاريس بعد فوزها بالأم المثالية على مستوى الجمهورية

قصة كفاح خاضتها الأم طماف خاريس، والتي أعلن فوزها بـ الأم المثالية البديلة على مستوى الجمهورية، رسميًا من قبل الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي منذ قليل في المؤتمر الذي عقدته بمقر الوزارة لمسابقة الأمهات المثاليات عام 2021، وتنشر 'أهل مصر' قصة كفاح الأم 'خاريس'.

25 عامًا قضتها الأم خريس بعد استدعائها من ديرها التي كانت تقيم فيه تاركة الحياة التي أحبتها للتفرغ للصلاة وحياة الهدوء والخلوة لتبدأ في رعاية أبناء دار مؤسسة البنين للأيتام بقنا لتقيم معهم وتكون لهم مصدرا للحب والحنان والرعاية بعد أن قست عليهم الأيام بفقدانهم والديهم أو أحدهما أو لم تساعده الظروف الإقتصادية أو الأسرية من استكمال مسيرة حياتهم مع والديهم.

مضت كل هذه السنين في رعاية الأولاد تربي وترعي وتتابع شئون الأولاد معيشتهم من مأكل وملبس وسكن ونظافة شخصية للأولاد وتتحمل مسئولية متابعتهم روحيا أيضا وتعليمهم مخافة الله ليسلكوا سلوكا صالحا ومتابعتهم دراسيًا.

كانت أما لهؤلاء الذين ارتبطو بها، وخرجت من تحت يديها العديد من الأبناء الذين يشهد المجتمع لهم أنهم كانوا رجالًا قادرين على تحمل مسئولية أنفسهم ونافعين لأنفسهم ولمجتمعهم أيضًا.

يحفل هذا الدار بتخرج العديد من الأولاد الصالحين والناجحين في الكثير من المجالات فمنهم من تخرج من كلية الصيدلة وشق طريقه في الحياة ويعمل في شركات الأدوية.

ومنهم من تخرج من كلية التجارة والآداب والمعاهد العليا الصناعية وغير ذلك من الكليات المختلفة ليشقوا طريقهم نحو الحياة الكريمة متكئين علي المخزون من الحب والرعاية والتوجيه الحسن من أم عرفوا معها النجاح والتضحية مشجعة لهم علي العمل الخاص والمهني وعدم الاعتماد على الوظائف الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً