اعلان

الأنصاري يشهد ورشة تحديد أولويات المحافظة في دعم التنمية

اجتماع محافظ الفيوم
اجتماع محافظ الفيوم

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، فعاليات ورشة عمل "تحديد أولويات المحافظة في دعم التنمية الاقتصاية المحلية"، التي عُقدت صباح اليوم الإثنين، بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، وحاضر خلالها الدكتور خالد عبد الحليم،نائب مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والدكتور علاء فهمي، استشاري التنمية الاقتصادية.

وحضر ورشة العمل وفد من وزارة التنمية المحلية، وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء القطاعات، ومديري عدد من الإدارات ذات الصلة بديوان عام المحافظة.

وأشار محافظ الفيوم إلى حرص وزارة التنمية المحلية، على دعم برامج اللامركزية بالمحافظات، مؤكداً ضرورة الاستفادة من الدروس السابقة، ووضع آليات العمل المناسبة للمرحلة المقبلة، في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الفيوم، بهدف إحداث تنمية حقيقية بالمجتمعات المحلية المستهدفة من المبادرة.

وأوضح "الأنصاري" أن الدولة كانت معنية بتطبيق برامج اللامركزية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وقامت بتوفير البرامج التدريبية لتطبيق برامج التنمية المحلية، من خلال الاستفادة من خبرات وتجارب بعض الدول، مع الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والإمكانيات البشرية، لافتاً إلى الاتجاه حالياً لإعادة الحياة للمشروع الذي توقف عام 2015 ودخوله مرة أخرى حيز التنفيذ، مع استغلال الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً