اعلان

انخفاض في أسعار ياميش رمضان بمطروح.. "البلح يبدأ من 6 جنيهات" (فيديو)

ياميش رمضان في أسواق مطروح
ياميش رمضان في أسواق مطروح

اقترب شهر رمضان الكريم، الذي ينتظره المسلمون في كل عام والتي تشتهر فيه الأكلات والحلويات فالكثير يحرصون علي شولء ياميش رمضان مثل المكسرات والبلح وقمر الدين والتي تعد من المظاهر والمواد الغذائية الرئيسية اليومية.

وكانت كاميرا 'أهل مصر'، بين المواطنين والتجار لمعرفة الأسعار، حيث قال عيد محمد عبدالرحيم أحد تجار مطروح، إنه لا يوجد ارتفاع في أسعار ياميش رمضان هذا العام، مشيرا إلى يبدأ سعر البلح الجاف يبدأ من 6 جنيهات حتى 20 جنيها، بأنواعه وبلغ سعر المكسرات من 80 لـ 90 جنيها للكيلو وعن سعر قمر الدين والقراصيا من 20 لـ25 جنيها.

وأكد عز العوامي أحد تجار مطروح، أن أسعار ياميش رمضان انخفضت عن العام الماضي بنسبة 15 لـ 20%، حيث سجلت المكسرات 90 جنيها أقل من العام الماضي، وثبت سعر قمر الدين والقراصيا مسجلا 30 جنيها، وسجلت أسعار التمور 15 لـ20 جنيها للكيلو، وتراوح سعر واحدة المشمشية ما بين 40 إلى 70 جنيهًا، حسب العلامة التجارية، وبلد المنشأ.

وأضاف أن سعر السوبيا بلغ سعر الكيلو جرام من السوبيا نحو 50 جنيها، وأن الزبيب واختلفت أسعارها، حيث بلغ سعر الكيلو جرام من الزبيب المصري نحو 35 جنيها، بينما وصل سعر الكيلو جرام من الزبيب الإيراني إلى نحو 40 جنيها.

ووصل سعر البندق الكيلو جرام من البندق بقشره إلى نحو 120 جنيهًا، بينما سجل سعر الكيلو جرام من البندق المقشر إلى 200 جنيه.

وقال عبدالجليل عبدالعوامي من أهالي مطروح، إن أسعار ياميش رمضان بعضها في المتناول والبعض الآخر أسعاه مرتفعة، خاصة بان أغلب الأسر البدوية تعتمد على ياميش رمضان يوميا قبل الإفطار وبعده سواء استخدامه في الوجبات أو الحلويات.

وتستعد مديرية التموين بمطروح، في فتح معرض 'أهلا رمضان'، بتخفيضات تصل 30% على ياميش رمضان بالإضافة إلى السلاسل والمجمعات الاسهلاكية التي تشارك في التخفيضات السلع الغذائية.

ياميش رمضان في أسواق مطروحياميش رمضان في أسواق مطروح

ياميش رمضان في أسواق مطروحياميش رمضان في أسواق مطروح

ياميش رمضان في أسواق مطروحياميش رمضان في أسواق مطروح

ياميش رمضان في أسواق مطروحياميش رمضان في أسواق مطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر