اعلان

استمرار ندوات الحملة التثقيفية "الخِلفة مسؤولية.. شارك في التنمية" بالبحيرة (صور)

ندوات تثقيفية في البحيرة
ندوات تثقيفية في البحيرة

نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة، بالتنسيق مع مجلس مدينة وادي النطرون برئاسة السيد حمزة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والأوقاف ندوة ضمن سلسلة ندوات الحملة التثقيفية 'الخِلفة مسؤولية..شارك في التنمية'، بمبنى الوحدة المحلية لمجلس قرية كفر داود.

وتحدث ممثل جهاز تنمية المشروعات، عن اهتمام الدولة بتوعية الأهالي بأهمية المشروعات الصغيرة، موضحا أهداف الجهاز وكيفية الاستفادة منه وشروط القروض المختلفة وشركاء الجهاز من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية وتم توزيع استمارة للتعريف بكيفية الاستفادة من القروض التي يوفرها الصندوق وأنواع المشروعات التي يوفرها الجهاز.

كما أكد، أن الجهاز لديه الإمكانية لتمويل المشروعات الصغيرة وإعداد تدريب مناسب لكل مشروع ودراسة جدوى ومتابعته على مدار الساعة.

وأشار علي زيد نائب رئيس المركز، أن الزيادة السكانية تلتهم الموارد الطبيعية ما لم يتم السيطرة عليها وأن الدولة وضعت عدد من المشروعات بما يتناسب مع المجتمع البحراوي وبما يستثمر طاقات المرأة دون أن تؤثر على مسئولياتها وذلك من خلال القروض التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وأكد على اهتمام الدولة بخلق فرص عمل لتحسين مستوى الدخل للمواطن.

وذكر محسن السيد أمين ممثل الأوقاف، عن دور الدولة في الاهتمام بتوفير حياه كريمة خدمه للأهالي، وأشار إلى أن الإسلام حث على العمل ودفعهم لتنفيذ مشروعات لرفع وتحسين مستوى دخلهم وناشد الأهالي الحفاظ على تنظيم الأسرة.

ندوات تثقيفية في البحيرة ندوات تثقيفية في البحيرة

ندوات تثقيفية في البحيرة ندوات تثقيفية في البحيرة

WhatsApp
Telegram