اعلان

15 طبيبا و6 تمريض من صحة قنا في سوهاج لمساعدة مصابي حادث القطارين

فريق طبي من قنا يتوجه إلى سوهاج لمساعدة مصابي حادث القطر
فريق طبي من قنا يتوجه إلى سوهاج لمساعدة مصابي حادث القطر

توجه 15 طبيب و6 تمريض من مستشفيات قنا، تحت إشراف الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة، والدكتور بدوي المعاون، المشرف العام على الصحة بشمال قنا، إلى سوهاج للمساعدة في علاج المصابين في حادث تصادم قطاري طهطا والذي أسفر عن مصرع 32 وإصابة 108.

وقال وكيل وزارة الصحة بقنا، إن ميكروباص من الفريق الطبي ضم أطباء 15 طبيب من مختلف مستشفيات قنا و6 تمريض، ومعهم أكياس دم ومستلزمات طبية ومحاليل، توجهوا إلى مستشفيات سوهاج، للمساعدة في علاج المصابين في حادث تصادم القطارين.

كانت وزارة النقل، قد أكدت أنه أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر ـ الإسكندرية بين محطتى المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولون، وعليه توقف القطار.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا و إصابة 108 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأضاف "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً