صنع في مصر.. شباب أسيوط يقضون ليلهم في التبرع بالدم لمصابي حادث سوهاج

شباب أسيوط تتبرع بالدم لمصابى حادث سوهاج
شباب أسيوط تتبرع بالدم لمصابى حادث سوهاج

تسابق شباب محافظة أسيوط، خلال ساعات ليل أمس الجمعة، للتبرع بالدم من خلال إحدى السيارات المخصصة للتبرع لصالح مصابي حادث قطاري سوهاج، إضافة إلى وجود البعض الآخر بمستشفى الإيمان العام وأسيوط العام؛ وذلك في حالة احتياج الحالات المصابة لأكياس الدم.

شباب أسيوط تتبرع بالدم لمصابى حادث سوهاجشباب أسيوط تتبرع بالدم لمصابى حادث سوهاج

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج والذين تم نقلهم لمستشفيات أسيوط، وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم حتى تعافيهم وتماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدات العاجلة واللازمة عن طريق التضامن الاجتماعي للمتضررين من الحادث؛ وفقا لما أقره رئيس مجلس الوزراء.

شباب أسيوط تتبرع بالدم لمصابى حادث سوهاجشباب أسيوط تتبرع بالدم لمصابى حادث سوهاج

كما كلف السكرتير المساعد بزيارة المصابين في المستشفى للاطمئنان على حالتهم، فضلا عن تفقد مواقف سيارات الأجرة للمحافظات للتأكد من انتظام رحلات النقل من وإلى المحافظات؛ نظرًا لتوقف حركة القطارات للوجه القبلي وتدعيم مواقف المحافظات بسيارات وأتوبيسات لنقل الركاب لمنع حدوث أية تزاحم سواء في المحطات أو المواقف.

شباب أسيوط تتبرع بالدم لمصابى حادث سوهاجشباب أسيوط تتبرع بالدم لمصابى حادث سوهاج

حيث تفقد المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة المصابين في مستشفى الإيمان؛ تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسيوط للاطمئنان على حالتهم وتوفير أقصى درجات الرعاية الطبية والصحية لهم والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للحالات المصابة.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة الأزمات بالمحافظة يفيد وقوع حادث اصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا بسوهاج ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان ووجود عدد من المصابين والضحايا وفور الإبلاغ تم توجيه مرفق إسعاف أسيوط للدفع بإمدادات من سيارات الإسعاف المجهزة و الدفع بفريق من الحماية المدنية وعربتين إطفاء وسيارات إنقاذ نهري وبري وتأمين وأوناش تضامنًا مع محافظة سوهاج.

كما نعى المحافظ ببالغ الحزن والأسى شهداء الحادث الأليم مقدما خالص التعازي والمواساة لأسرهم داعيا المولى عزل وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ الله مصر وأبناءها من كل سوء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً