اعلان

رياح شديدة وصقيع وطقس متقلب يضرب بني سويف (صور)

برودة شديدة في طقس بنى سويف
برودة شديدة في طقس بنى سويف

تواصل درجات الحرارة انخفاضها ضمن بمحافظة بني سويف، لليوم الثاني على التوالي، وتشهد المحافظة تقلبات في الحالة الجوية المصاحبة بتيارات هوائية شديدة وصقيع على كافة أنحاء المحافظة.

طقس بنى سويف

طقس بني سويف

وتتعرض محافظة بني سويف لهبوب التيارات الهوائية والرياح والبرودة الشديدة بكافة المراكز السبع بالمحافظة، مع تواجد سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

بحر يوسف بمركز إهناسيا

بحر يوسف بمركز إهناسيا

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرات لوجود عاصفة ترابية بالعديد من المحافظات، مشددة على ضرورة أخذ المواطنين والأهالى الحيطة والحذر من هذة العاصفة، مؤكدة أن البلاد ستشهد خلال الساعات القادمة حالة من الطقس السيئ وتعرضها لعاصفة ترابية شديدة قادمة من ليبيا، ورياح مثيرة للأتربة.

تقلبات الطقس ببني سويف

تقلبات الطقس ببني سويف

وأوضحت هيئة الأرصاد، في وقت سابق، أن حركة الرياح قد تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق غربي البلاد مثل ' سيوة، والسواحل الغربية، و الصحراء الغربية '، مشيرة إلى أن تلك الرياح تمتد إلى داخل البلاد خلال ساعات اليوم الثلاثاء.

وقالت الهيئة، إن تعرض البلاد لمنخفض جوي خماسيني يتبعه حركة للرياح التي تصل سرعتها في بعض المناطق إلى 50 كلم/ ساعة، موضحة أن تلك الرياح يمكن أن تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة، بينما تكون حالة البحر المتوسط مضطربة، ويتراوح ارتفاع الأمواج به بين 2.5 متر إلى 3.5 متر.

فيما أعلنت محافظة بني سويف، إنه تم الإنتهاء من بعض الإجراءات اللازمة بكافة المجالات المختلفة تحسبا لأحوال الطقس المتقلبة و المتوقعة خلال أيام العاصفة الترابية.

وأوضحت محافظة بني سويف، أن إدارة الأزمات وغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، ٲتمت مراجعة كافة الإستعدادات التي نفذتها الأجهزة المعنية بالمحافظة لمجابهة تقلبات الطقس المحتملة،بالعديد من الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية،ويتم متابعتها عن طريق غرفة العمليات المركزيةوإدارة الأزمات بالمحافظة،والجولات التفقدية الميدانية المستمرة لمتابعة العاصفة الترابية بدائرة المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب