اعلان
اعلان

محافظ الشرقية يُناشد المواطنين بالحفاظ على الرقعة الزراعية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، على رؤساء المراكز والمدن، استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن، التنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات على الأرض الزراعية، وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بقصاصين الشرق بإزالة مباني بالطوب الدبش الأبيض بناحية الصالحية الجديدة التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق علي مساحة 175مترا، وتم الإزالة حتى سطح الأرض وتسليم الأرض للجمعية الزراعية للحفاظ عليها من تعديات أخرى، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشرشيمة وقسم الإزالات برئاسة المركز والجمعية الزراعية والقسم الهندسى بوحدة شرشيمة بإزالة حصيرة خرسانية إستعداداً لبناء مقابر بناحية عزبة الشيخ سعيد التابعة للوحدة المحلية بشرشيمة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف..كما قامت الوحدة المحلية المحمودية بمتابعة ترميم المقابر المحمودية والتنبية على المواطنين بعدم ترميم أو بناء مقابر إلا بتصريح من هيئة الآثار والوحدة المحلية بالمحمودية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بالتنسيق مع رئاسة الوحدة المحلية بمنشأة رضوان، بإزالة التعديات على الأرض الزراعية بقرية العزازية على مساحة٣٠ مترا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتوجهت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق لفحص شكوى من أحد المواطنين لقيامه بأعمال بناء مخالف بدون ترخيص بمنطقه الحناوي، وتم توقيع غرامة مالية قدرها ٥ آلاف جنيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة لإزالة علامات جيرية يتم تجهيزها لبناء داخل الحيز العمراني بدون ترخيص بمنطقة كفر العدوى بمدينة فاقوس باسم المواطن (ع. ا) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية ببني عياض ومسؤولي القسم الهندسي بالتوجه إلى عزبة العباسي2، وتم إزالة بناء سور من الدبش الأبيض بطول ٥٠ متراً حتى مستوى سطح الأرض بِاسم المواطنه "هـ ع م"، وتم إزالة ورفع الدبش من محل الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً