اعلان
اعلان

انطلاق مراسم الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم في أسوان

الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم بأسوان
الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم بأسوان

انطلق مراسم الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، بقاعة القوات المسلحة بمحافظة أسوان، وذلك وسط حالة من الفرحة والسرور بين أهالي الشهداء وهم يشهدون تكريم أبنائهم وأشقائهم.

وجاء ذلك بحضور المستشار العسكري لمحافظة أسوان، ولفيف من وكلاء الوزارات بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وعدد كبير من أهالي الأسر وشهداء الجيش والشرطة.

وشارك في الاحتفالية أهالي الشهداء، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، معظمهم من حرب 6 أكتوبر.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة آيات القرآن الكريم، وكلمات من وكيل وزارة الأوقاف الدكتور محمد عزت، ومنطقة أسوان الأزهرية، حول مكانة الشهيد عند الله سبحانه وتعالى، ومنزلته العظيمة في الجنة.

وكان البالونات قد أطلقت وتطايرت في الهواء من أمام النصب التذكارى بحديقة درة النيل، حاملة لصور عدد من شهداء الوطن من أبناء محافظة أسوان، وذلك أثناء طابور للعرض وأجواء تسودها روح الوطنية.

وجاء ذلك ضمن فعاليات الاحتفال بتكريم شهداء الواجب، صباح اليوم، بمحافظة أسوان.

ووضع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إكليلاً من الزهور، على النصب التذكارى للشهداء بحديقة درة النيل، احتفالًا بذكري "يوم الشهيد"، ورافقه اللواء باسم عزت علام، مدير جمعية المحاربين القدماء ومصابي العمليات الحربية.

وحرص اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، واللواء باسم عزت علام، الفاتحة لشهداء الوطن والواجب، وتقديم التحية لهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل