المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سيدة بالمنوفية تستغيث بالسيسي لتوفير الدواء لوالديها وزوجها: مهددة بالسجن ونفسنا نعيش حياة كريمة (فيديو وصور)

أهل مصر
السيدة بدرية محمد
السيدة بدرية محمد

داخل منزل مكون من غرفة وحمام لا يتعدى المتر في متر تجلس "بدرية محمد الشنواني" برفقة والدها ووالدتها وزوجها وابنتها واضعة اليد فوق الأخرى لا تعرف طريقًا للعيش.

"والدي ووالدتي محتاجين عمليات وأنا مش عارفة أعمل إيه".. بهذه الكلمات بدأت "بدرية" المقيمة في شارع الزهار بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، حديثها لـ "أهل مصر"، مضيفة: "والدي مريض وقام بعمل عمليتي فتح قلب وقسطرة ودُعامات، لا يستطيع التحرك سوى قليلاً للغاية ويحتاج للدواء في الشهر بأكثر من 500 جنيها وليس بمقدوري توفير الدواء له نظرًا لأنني لا أعمل ولا أستطيع تحمل أعباء الحياة، فضلاً عن مرض والدتي والتي تحاول السيطرة عليه، وأخبرها الأطباء بضرورة عمل العمليات اللازمة في القلب".

بدرية محمد

بدرية محمد

"إحنا عايشين على إعانات نفسي نعيش زي أي إنسان طبيعي".. تُضيف "بدرية"، متابعة أنها لا تستطيع إطعام أي فرد من أفراد أُسرتها لذلك تحاول بقدر الإمكان العثور على عمل، فضلًا عن أنها قد حاولت الدخول في أي عمل ولكن لا يُجدي نفعًا بالمرة، ويتناولون الطعام من خلال ما يقوم الهادي والجيران بالعطف عليهم.

وتُتابع: "الأكل مقدور عليه بس الدوا هنجيبه منين"، مضيفة أنه من الصعب العثور على الدواء الخاص بوالديها ليس لقلة توفّره في الصيدليات ولكن لأنه لا يوجد المال الكافي لشرائه، مُناشدة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بتوفير الدواء اللازم لوالديها وزوجها لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة.

بدرية محمد ببدرية محمد

وواصلت "بدرية" حديثها، قائلة: "ياريت مشكلتنا كدا بس لا أنا مهددة إني أدخل السجن علشان تراكم ديون الكهرباء عليا ولا أستطيع دفعها، ولو قالولي سجن هعمل إيه مش هقدر اتكلم"، مؤكدة أن مفتش الكهرباء قد هددهم أكثر من مرة بإزالة العداد لتراكم الديون عليهم والمحاولة في تسديد المبلغ: "والله انا معرفش المبلغ كام لحد دلوقتي انا مبعرفش اقرأ ولا أكتب" مؤكدة أنها مُهددة بالسجن في أي لحظة في حالة عدم دفع الكهرباء".

واختتمت حديثها بمناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير الدواء اللازم لأسرتها فضلاً عن توفير معاش لمساعدتهم على الحياة بصورة كريمة.

بدرية محمد بدرية محمد

بدرية محمد بدرية محمد

بدرية محمد بدرية محمد