اعلان

رياح شديدة وأتربة وصقيع في بني سويف لليوم الرابع (صور)

طقس بنى سويف
طقس بنى سويف

تشهد محافظة بني سويف، لليوم الرابع على التوالي، تقلبات مناخية في أحوال الطقس، المصاحبة بانخفاض لدرجات الحرارة وتيارات هوائية شديدة وصقيع على كافة أنحاء المحافظة.

تيارات هوائية شديدة تيارات هوائية شديدة

وتتعرض محافظة بني سويف، لهبوب التيارات الهوائية والرياح المحملة بالأتربة والبرودة الشديدة بكافة المراكز السبع بالمحافظة، مع تواجد سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

تغيرات في طقس بنى سويف تغيرات في طقس بنى سويف

وقد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرات لوجود عاصفة ترابية بالعديد من المحافظات، مشددة على ضرورة أخذ المواطنين والأهالى الحيطة والحذر من هذة العاصفة، مؤكدة على أن البلاد ستشهد خلال الساعات القادمة حالة من الطقس السيئ وتعرضها لعاصفة ترابية شديدة قادمة من ليبيا، ورياح مثيرة للأتربة.

رياح هوائية وأتربة فى بني سويف رياح هوائية وأتربة فى بني سويف

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن حركة الرياح قد تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق غربي البلاد مثل 'سيوة، والسواحل الغربية والصحراء الغربية'، مشيرة إلى أن تلك الرياح تمتد إلى داخل البلاد خلال ساعات اليوم الثلاثاء.

طقس بنى سويف طقس بنى سويف

وقالت الهيئة إن تعرض البلاد لمنخفض جوي خماسيني يتبعه حركة للرياح التي تصل سرعتها في بعض المناطق إلى 50 كلم/ ساعة، موضحة أن تلك الرياح يمكن أن تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة، بينما تكون حالة البحر المتوسط مضطربة، ويتراوح ارتفاع الأمواج به بين 2.5 متر إلى 3.5 متر.

فيما أعلنت محافظة بني سويف، إنه تم الانتهاء من بعض الإجراءات اللازمة بكافة المجالات المختلفة تحسبا لأحوال الطقس المتقلبة والمتوقعة خلال أيام العاصفة الترابية.

وأوضحت محافظة بني سويف، أن إدارة الأزمات وغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، ٲتمت مراجعة كافة الإستعدادات التي نفذتها الأجهزة المعنية بالمحافظة لمجابهة تقلبات الطقس المحتملة،بالعديد من الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية،ويتم متابعتها عن طريق غرفة العمليات المركزيةوإدارة الأزمات بالمحافظة،والجولات التفقدية الميدانية المستمرة لمتابعة العاصفة الترابية بدائرة المحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل