اعلان

صناعة أدوية الأمراض المزمنة والنواقص.. أهم المعلومات عن مدينة الدواء بالخانكة

مدينة الدواء في الخانكة
مدينة الدواء في الخانكة

تعد مدينة الدواء أحد أهم المشروعات القومية، والتي تضم 160 خطا لتصنيع 150 نوعا من الدواء، حيث سعت الدولة للوصول لأكبر قدرة تكنولوجية وصناعية حديثة في تلك المجال الحيوي، مما يتيح للمواطنين في الحصول على علاج آمن وعالي الجودة، والتي يحذر من أي ممارسات احتكارية، بإضافة إلى ضبط أسعار الدواء، ومزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

وإليكم أهم المعلومات عن مدينة الدواء بالخانكة في محافظة القليوبية، والتي افتتحها، قبل قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

- تنتج 150 مليون عبوة سنويا، وتصنع أدوية الأمراض المزمنة والنواقص.

- بدأت الأعمال بها منذ حوالي 3 سنوات، لتصبح من أكبر المدن والمصانع في الشرق الأوسط، حيث توفير دواء آمن، وفعال، وفي متناول الأيدي المختلفة.

- تسعى المدينة التعاون مع الشركات الدولية، والعالمية، وفتح آفاق تصدير لبلدان أفريقية، وفي الشرق الأوسط، والدول العربية، وأوروبا في وقت لاحق.

- مقسمة على مصنعين ضخمين، يضما 20 خط إنتاج يتم تصنيع كل الأشكال الصيدلية فيها، من أقراص، وكبسولات، وفورات، ومستحضرات دوائية للشرب، والكريمات، عبر تكنولوجيا تُصنف على اعتباراتها الأعلى في العالم.

- كما تضم منطقة أخرى، تشمل 5 خطوط إنتاج تعمل على تصنيع الأمبولات، والفيال والمحاليل، وأدوية العيون، وأدوية البنج، مما يجعل كلتا المنطقتين تغطيا كل الأشكال الصيدلية المطلوبة في الدولة.

- تحتوي على أحدث تقنيات وماكينات تعتبر الأحدث في العالم، يتم توريدها عبر موردين لكل منهم «علامة فارقة» بمجال صناعة الدواء العالمية، وهي شركات أوروبية وأمريكية.

- تعمل ماكينات المدينة بشكل إلكتروني بالكامل، وفي حال وضع العامل ليده داخل الماكينة أو فتحها تتوقف بشكل تام عملية التصنيع، ويقتصر دور الكوادر البشرية على وضع بيانات ومعلومات التشغيل على الماكينات الحديثة فقط.

- توفير نظام حوكمت إلكتروني، مع الاهتمام بالموارد البشرية لتوفير عامل مُدرب مُحترف، مع عمل قرابة 200 عامل في المدينة بالكامل، حيث إنها تعمل بشكل مميكن بالكامل.

- تعمل على تحديث المستحضرات الصيدلية التي تنتجها وفق كل ما هو جديد عالميا، مع طموحها بتصنيع منتجات أخرى غير التي تنتجها.

- تهدف إلى تأمين الأدوية الحيوية، حيث تقوم بإنتاج أدوية تستخدم في بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

- يتوافر بها مراكز بحث، وتطوير، وتوكيد الجودة، مع الاهتمام بتطبيق معايير جودة على أعلى مستوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً