اعلان
اعلان

وزيرة الثقافة تشارك في فعاليات احتفالية مكتبة الإسكندرية بمئوية الدكتور ثروت عكاشة

ووزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يشاركان في فعاليات احتفالية مكتبة الإسكندرية بمئوية الدكتور ثروت عكاشة
ووزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يشاركان في فعاليات احتفالية مكتبة الإسكندرية بمئوية الدكتور ثروت عكاشة

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، برفقة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم، في فعاليات احتفالية مكتبة الإسكندرية بمئوية الدكتور ثروت عكاشة، واللقاء الفكري الذي نظمته المكتبة في إطار ذلك تحت عنوان "ثروت عكاشة.. بين السياسة والثقافة".

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عكاشة الطبيب النفسي العالمي ومستشار السيد الرئيس للطب النفسي والتوافق المجتمعي، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

وفي كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته بحضور إحتفالية مئوية الدكتور ثروت عكاشة الذي يعد رائد النهضة الثقافية الكبرى فى مصر المعاصرة وأحد أركان التنوير ممن قادوا بكل تميز واقتدار مسيرة الثقافة في مصر.

وأكد الشريف أن الحديث عن الدكتور ثروت عكاشة لا يمكن أن يوفيه حقه، مشيدا بالإنجازات ومعالم النهضة الثقافية الكبرى التي أطلقها بمصر، والدور التاريخي له فضلا عن الإسهامات الثقافية التي قدمها عبر مؤلفاته في مختلف روافد الفكر والفن والأدب والمسرح وغيرها.

ووجه المحافظ الشكر إلى الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، لافتاً إلى إن إقامة هذا الاحتفال ليس بغريب على مكتبة الإسكندرية التى تحرص دائما على تنظيم هذه اللقاءات الفكرية الهادفة لبناء الوعي الثقافي لدى أبنائنا.

وشملت الفعاليات؛ جولة لتفقد معرض وركن المقتنيات الشخصية الخاصة بالدكتور ثروت عكاشة، وعرض فيلم تسجيلي عن حياة د. ثروت عكاشة وأبرز ملامح إنجازاته في الميدان الثقافي، ومداخلة الدكتور أحمد عكاشة تحت عنوان "التميز والتفرد في شخصية الدكتور ثروت عكاشة"، ومداخلة أنصاف أوهيبة ممثلة مؤسسة أندريه مالرو مداخلة افتراضية من مقر المؤسسة في باريس، تحت عنوان "عكاشة.. مالرو.. وملحمة التراث العالمي"، ومشاركة الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري ووزير الآثار الأسبق من خلال الفيديو كونفرانس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض