اعلان

إجلاء ركاب عبارة نيلية بعد تعطلها في سوهاج

العبارة
العبارة

تعطلت عصر اليوم الجمعة، محركات العبارة النهرية بمركز ومدينة طهطا، بمحافظة سوهاج، مما أدى إلى تغيير مسارها وابتعادها عن مسارها الطبيعي، وتم التعامل معها وسحبها بواسطة عبارة أخري، بالتعاون والتنسيق مع شرطة المسطحات ومركز شرطة طهطا.

وأكدت فريدة سلام، رئيس المركز، على أنه تم حل المشكلة وإنزال المواطنين باللانشات، وتم سحب العبارة بواسطة عبارة أخرى، وجار العمل على تشغيل العبارة التحرير وتم إنهاء المشكلة فى وقت قياسي.

وكانت تعطلت عبارة عصر اليوم الجمعة، محملة بالركاب أثناء مرورها في نهر النيل بسوهاج، وتم على الفور إبلاغ الأجهزة المعنية للتعامل مع الواقعة.

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحادث، اللواء عصام الليثي، سكرتير عام محافظة سوهاج، والدكتور محمد عبدالهادي، مدير شئون مكتب محافظ سوهاج، وتم إجلاء الركاب عن طريق قوارب ونقلهم للضفة الأخرى دون حدوث إصابات.

وأوضح الدكتور محمد عبدالهادي، مدير عام شئون مكتب محافظ سوهاج، أنه انتقل برفقة السكرتير العام لموقع الحادث، وتأكد من إجلاء جميع الركاب بصحة جيدة دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح.

تجدر الإشارة إلى أن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، كلف السكرتير العام للمحافظة اللواء عصام الدين الليثي، وفريدة سلام رئيس مركز ومدينة طهطا، والدكتور محمد عبدالهادي، مدير عام قطاع مكتب المحافظ بالانتقال لموقع تعطل العبارة "سوهاج 1" عند جزيرة الخزندارية بطهطا، لمتابعة الموقف وتقديم كافة أوجه الدعم لإجلاء الركاب بسلام وإعادة تشغيل العبارة.

وأوضح السكرتير العام للمحافظة، أن عطلا مفاجئا بمحركات العبارة أدى لتوقفها أثناء نقل عدد من المواطنين بين الضفتين الشرقية والغربية عند جزيرة الخزندارية، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الإنقاذ النهري وتم إجلاء الركاب بسلام دون وقوع أي أضرار، وجر العبارة المتعطلة إلى المرسى، لافتا إلى أنه تم إصلاح العطل وعودة العبارة للعمل مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً