اعلان

بيت العائلة المصرية ببورسعيد يناقش القيم العليا المشتركة باليونانية الحديثة

بيت العائلة المصرية  ببورسعيد يناقش " القيم العليا المشتركة"
بيت العائلة المصرية ببورسعيد يناقش " القيم العليا المشتركة"

نظم بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد اليوم، ندوة نقاشية بعنوان "القيم العليا المشتركة" بالمدرسة اليونانية الحديثة التابعة لمدارس مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمحافظة، بحضور عدد من طلاب المدرسة ومعلميها، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد عبدالله أبو مندور أمين عام بيت العائلة المصرية بالمحافظة، والأنبا تادرس مطران بورسعيد وضواحيها، والدكتور نبوي باهي وكيل أول وزارة التربية والتعليم و إدارة العلاقات العامة المركزية محمد ضياء مدير الإدارة.

وأكدت الدكتورة عزيزة في كلمتها، أن من أولى أهداف التعليم هو زرع المحبة والإخوة بين الجميع، مشيرة إلى أن الشعب المصري يضرب المثال للعالم بأسرة في الوحدة الوطنية، وأننا جميعا على قلب رجل واحد في كل الأزمات والأفراح على حد السواء.

وأعطى وليد عيسى منسق عام بيت العائلة المصري فرع بورسعيد، نبذة عن نشاطات بيت العائلة المصري بالمحافظة والتي تهدف إلى نشر المحبة والتسامح، وتأكيد أن النسيج المصري سيظل قوي باتحاد قطبي الأمة.

ومن جانبه أضاف الشيخ أحمد جمال في كلمته لطلاب المدرسة اليونانية الحديثة، أن الأديان السماوية تدعوا للمحبة والسلام وجميعها أوصت بتطبيق مكارم الاخلاق والقيم العليا، مؤكدا أن الكذب والخيانة ونشر الكراهية جميعها صفات ذميمة أنهت عنها كل الأديان السماوية.

وأضاف كاهن كنيسة مارمينا بالمحافظة موجها كلامه للطلاب "مصر سوف تنهض بكم أنتم شباب المستقبل، جميعنا مسلمين ومسيحين أبناء أدم وجميعنا أخوة، ولن يتمكن أي شخص من تفرقتنا".

واختتم القس تيموثاوس، قائلا: "نحن سنظل في المقدمة دوما بقوة تلاحم الشعب المصري وسيظل الله حافظ لمصر، ولن تستطع قوى الظلام أن تزعزع استقرار ذلك الوطن لأن سلاحنا الأول هو المحبة و القيم العليا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح