اعلان
اعلان

علوم بورسعيد تناقش رسالة ماجستير عن المخاطر البيئية لصناعة الأسمدة الكيميائية

الباحث هيثم محمد صفوت
الباحث هيثم محمد صفوت

ناقش الباحث هيثم محمد صفوت، رسالة الماجستير الخاصة به، اليوم السبت، بكلية العلوم، جامعة بورسعيد، و كان موضوع الرسالة عن إدارة وتحليل المخاطر الناتجة عن صناعة الأسمدة الكيميائية، في كبرى الشركات العاملة في هذه المجالات.

ومن جانبه، أشار الدكتور مختار البحيري، رئيس قسم علوم البيئة بكلية العلوم، جامعة بورسعيد إلى أن الرسالة العلمية المقدمة من الباحث متميزة، وتدخل ضمن دور الكلية فى خدمة البيئة وتنمية المجتمع، كما أظهرت الرسالة تأثر هذه الصناعة الهامة على المجتمع وكيفية وجود مثل هذه الصناعات الحديثة، لكي تصل المخلفات إلى مستوى الصفر، وقد تم اتخاذ مصنع أسمدة بمحافظة دمياط كحالة دراسية عن التأثيرات الناتجة من صناعات الأسمدة الكيميائة فى مصر.

ومن جانب آخر، ناقش الباحث موضوع الرسالة العلمية مع المحكمين، وفى نهاية الرسالة أشاد أعضاء اللجنة بالرسالة المقدمة من الباحث، وتم منح الباحث أعلى درجة نجاح بعد المناقشة.

وتضمنت لجنة المناقشة كلا من الدكتورعبد الحميد عبد الفتاح خضر، أستاذ علم البيئة بكلية العلوم جامعة دمياط، والدكتورممدوح مصطفى حلاوة (رئيس شعبة المترولوجيا بالمعهد القومي للقياس والمعايرة)، و الدكتور مختار بحيري رئيس قسم علوم البيئة بكلية العلوم جامعة بورسعيد، والدكتور أحمد قرني عبد الرؤوف، مدرس الجيولوجيا البيئية كلية العلوم بجامعة بورسعيد.

يأتي ذلك في إطار حرص كلية العلوم بجامعة بورسعيد، على المضي قدما نحو تحقيق أهداف الدولة، في الدمج بين مخرجات البحث العلمي بالجامعات المصرية والتطبيقات الصناعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً