اعلان

توزيع الكمامات الطبية لمشاهدي موكب نقل المومياوات الملكية بميدان المحطة في أسوان (صور)

توزيع الكمامات الطبية للمشاهدين نقل الموامياوات الملكي بميدان المحطة بأسوان
توزيع الكمامات الطبية للمشاهدين نقل الموامياوات الملكي بميدان المحطة بأسوان

وزع رجال ديوان عام محافظة أسوان، مساء اليوم السبت، على لمواطنين الذين يشاهدون الحدث العالمي لموكب نقل المومياوات الملكية بميدان المحطة، الكمامات الطبية، حفاظاً على سلامة المواطنين، بجانب تشديد التباعد الاجتماعي ومسافات الأمان بين الحضور.

وذلك من خلال متابعة البث المباشر الذي أتاحته محافظة أسوان بشاشة عرض كبيرة، وسط مشروع التطوير والتجميل الحضاري لواجهة عروس المشاتي، من أجل إتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين من الأفواج السياحية لمشاهدة هذا الحدث التاريخي.

وذلك بحضور العميد أيمن رضا، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، والعميد عادل شرشر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، والمهندس قاسم معتصم، نائب رئيس مجلس المدينة لحي غرب وجنوب، وعلاء الدين ممدوح نائب رئيس المدينة لقطاعي شرق والصداقة، ورجال الأمن والمجلس.

ووجه محافظ أسوان الدعوة لمشاهدته وخاصة أن المحافظة حرصت على تحويل الجزء الأمامى لميدان المحطة، لساحة مفتوحة لعرض هذه الأحداث، بجانب عرض الفنون والإبداعات المتنوعة التى يتفرد بها التراث الأسوانى من الفلكلور والراقصات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها.

توزيع الكمامات الطبية للمشاهدين نقل الموامياوات الملكي بميدان المحطة بأسوان

ومن جانبها أكدت الدكتورة إيمان زيدان، مساعد وزير مساعد وزير السياحة والآثار، لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف بأن مصر والعالم أجمع سيشارك في هذا الاحتفال المهيب، بنقل مومياوات ملوك مصر العظام من المتحف المصري بالتحرير الى متحف الحضارة بالفسطاط، حيث يعتبر متحف الحضارة توأم لمتحف النوبة بأسوان، لاسيما أن لجان منظمة اليونسكو أوصت بإنشاء المتحفين معا.

وأوضحت، أن متحف النوبة يضم أحد أضخم تماثيل رمسيس الثاني، الذى تم نقله من معبد جرف حسين والذى ستكون موميائه أحد المومياوات أتلـ 22 التي ستنقل إلى متحف الحضارة بالفسطاط ، كما أن بلاد النوبة تضم 6 معابد لهذا الملك العظيم، يأتي على رأسهم معبدى أبو سمبل اللذان يشهدان ظاهرة تعامد الشمس يومي 22 فبراير و22 أكتوبر من كل عام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي