اعلان

تنفيذ قافلتين للتوعية بخطورة الزواج المبكر بالبحيرة.. ضمن مبادرة حياة كريمة

قافله سكانية شاملة بالبحيرة
قافله سكانية شاملة بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

نظمت الوحدة المحلية لمركزي حوش عيسى وأبو حمص بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة، عدد 2 قافلة سكانية شاملة أحدهما بمركز حوش عيسى بقرية توفيق الكردود إحدى قرى المبادرة الرئاسية، وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، حيث تم خلال القافلة عقد ندوة توعية بخطورة الزواج المبكر وعدم تنظيم الأسرة.

كما شملت القافلة تقديم الخدمات التالية بقطاع الصحة: تم توقيع الكشف الطبي على ٤٦٠ مريض بواقع٩٠ طفل، ٢٢٠ من النساء و١٥٠ باطنة و٨٠ عيون، وبقطاع الطب البيطري: علاج ورش٢٤٠رأس أغنام - ٢٢٠ أبقار وجاموس - ٣٩٠ماعز وخرفان، وفي قطاع التموين: تم الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب توفير سيارة أنابيب وتم توزيع أكثر من ٢٥٠ أنبوبة غاز، وبقطاع محو الأمية: تم عمل استكتاب لعدد ٣٥ وعقد امتحان فوري لهم.

وبقطاع الكهرباء: تم تركيب أكثر من ٤٠ كشاف إنارة في بشوارع القرية، وفي إدارة الثقافة تقديم مواهب الأطفال من إنشاد ديني ورسم وتم تقديم هدايا لهم بالإضافة إلى تقديم هدايا للأطفال الأيتام

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية بطورس بأبو حمص (إحدى قرى المبادرة الرئاسية) تم خلالها توقيع الكشف الطبي على 77 سيدة وتقديم ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية وختان الإناث.

كما تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها بجانب علاج ورش 250 رأس أغنام - 265 رأس أبقار وجاموس، كما تم عمل استكتاب لعدد 85 أمي وسيتم تسجيلهم على قاعدة البيانات وإبلاغهم بميعاد امتحان محو الأمية.

قافله سكانية شاملة بالبحيرة

قافله سكانية شاملة بالبحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المحكمة الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع