اعلان

محافظ البحيرة: استعدادات مكثفة لتوفير احتياجات المواطنين في شهر رمضان

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، على تكثيف كافة الجهات بالمحافظة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، لتوفير كافة مطالب واحتياجات المواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة، خاصة من السلع الغذائية والخدمات الأساسية مع مواجهة أي مشكلة والعمل على حلها.

وأشار محافظ البحيرة، أن مديرية التموين أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، حيث قامت مديرية التموين بالآتي تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحالّ العامة والبقالة الحرة والجزارة وذلك بالاشتراك مع( مباحث التموين - الصحة - الطب البيطري) للتفتيش ومراقبة الأسواق ومحلات الجزارة لمطابقة السلع المعروضة للقوانين والقرارات التموينية من حيث مصدرها وتاريخ الإنتاج والصلاحية ووجود فواتير تفيد مصدر السلع وللتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة داخل المجازر الحكومية

كما تم طرح كميات من سلع رمضان والسلع التموينية المختلفة لدى المعارض وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية لإقامة معرض أهلا رمضان بأرض المعارض بدمنهور وفروع الجمعيات الاستهلاكية وفروع فتح الله للجملة والمجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن الأسعار المعروضة بالأسواق.

وتكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتأكد من توافر حصة يومين بالمخابز البلدية.

- تكثيف تواجد مفتشي التموين بالشوارع والأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمحالّ العامة مع وقف جميع الإجازات لمفتشي التموين خلال شهر رمضان.

كما تم التأكيد على تواجد أحد مفتشي الرقابة وحماية المستهلك من المديرية داخل المعارض المقامة لمراقبة جودة السلع وصلاحيتها ولتلقي أي شكاوى من المواطنين والعمل على تلافيها

- تكثيف المرور على مستودعات بيع الغاز بدائرة المحافظة لضمان وصول الأسطوانات بالأسعار المقررة كذلك زيادة الكميات في المناطق التي قد يحدث بها أزمات خلال الشهر الكريم.

وتم المرور على التجار التموينيين والمتابعة للتأكد من انتظام ورود السلع التموينية والإعلان عنها والتوزيع على أصحاب البطاقات بالكميات والأسعار المقررة.

كما استعدت مديرية الطب البيطري مبكرا لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث تم استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يوميا اعتبارا من أول شهر رمضان المبارك وحتى آخر أيام عيد الفطر المبارك.

كما تواجد جميع أطباء المجازر وحتى نهاية أول أيام العيد، نوبتجيات للأطباء باقي أيام العيد والتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والعمل على إصلاح أي أعطال بها فورا بلجنة حسب التعليمات مع التأكد من توافر جميع الأدوات والمستلزمات والاحتياجات المطلوبة بالعمل وتعويض ما يستهلك من مخازن المديرية.

قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة (التموين - مباحث التموين - الشرطة) في مراقبة الأسواق والمحالّ والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والتنبيه على السادة مديري الإدارات البيطرية كل بدائرة مركزة بالإشراف على جميع الأعمال بصفة شخصية.

كما يتواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية طوال أيام شهر رمضان المبارك لتلقي أي شكوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباك بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق، وذلك للعمل على اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة حسب كل حاله علما بأنه يوجد بالإدارات البيطرية بالمراكز نوبتجيات تعمل على مدار اليوم وعلى اتصال وتنسيق دائم بغرفة عمليات المديرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المحكمة الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع