المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأنصاري: المرأة المصرية المستنيرة لها دور كبير في بناء الأوطان

أهل مصر
محافظ الفيوم
محافظ الفيوم
اعلان

شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، فعاليات منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً الذي عُقد بأحد الفنادق على ساحل بحيرة قارون، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، والدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، والإعلامية دينا عبد الفتاح مؤسس ورئيس منتدى الخمسين، ونرمين عبد الفتاح العضو المنتدب لمنتدى الخمسين.

 

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن فعاليات المنتدى شملت توقيع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، على الميثاق الأخلاقي لمناهضة التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة في مواقع العمل، وعرض إنجازات المرأة بكلٍ من محافظتي الفيوم وبني سويف، كما شمل المنتدى حواراً مفتوحاً حول دور السيدات التكنوقراط على مستوى المحافظات في المشاركة في دعم جهود التنمية المستدامة بالقطاعات المختلفة للدولة.

 

واختتمت الفعاليات بتكريم المنتدي لمحافظي الفيوم وبني سويف، وتكريم السيدات البارزات اللاتي تم اختيارهن لعضوية المنتدى بالمحافظتين.

في كلمته، قدم محافظ الفيوم التهنئة لجميع المشاركين في المنتدى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما وجه الشكر للإعلامية دينا عبد الفتاح على على هذه المبادرة وجهود المنتدى في دعم وتمكين المرأة المصرية.

وأكد الأنصاري على أهمية دور المرأة المصرية المستنيرة في بناء الأوطان، مشيراً إلى أن مصر خلال السنوات الماضية تتغير بمعدلات غير مسبوقة فى مجال التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة، ولفت المحافظ إلى أن المرأة محفز قوى فى العمل، مشيراً إلى كفاءة القيادات النسائية بمحافظة الفيوم وأدائهن مهام العمل بكل طاقتهن، موجهاً التحية لجميع السيدات اللاتي تم اختيارهن لعضوية منتدى الخمسين.

وثمن الأنصاري جهود القيادة السياسية فى مختلف المجالات، مؤكداً أن كافة الوعود تتحول إلى جهود ملموسة على أرض الواقع، كما شدد محافظ الفيوم على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

عاجل
عاجل
السودان يدعو مصر وإثيوبيا لعقد اجتماع قمة ثلاثي