المشرف العام على التحرير داليا عماد

محافظ أسوان: نتعامل مع الزيادة السكانية بشكل مكثف داخل أرجاء المحافظة

أهل مصر
محافظ أسوان
محافظ أسوان
اعلان

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أن إدارة الأزمة لأى مشكلة طارئة تحتاج إلى فعالية أكبر من الجهات المسئولة، كما أن دمج الشباب المتطوع فى وحدة السكان والذين وصل عددهم إلى 97 شابًا ضرورى لمواجهة الظواهر السلبية مثل القبلية والعصبية والتنمر والعنف والتحرش.

وأضاف عطية، خلال العمل على تحقيق المواجهة المحكمة والممنهجة لهذه القضية القومية بالتعاون مع الرائدات الريفيات والمجلس القومى والمرأة.

وأشار المحافظ إلى أن الزيادة السكانية تعد من أخطر التحديات الحالية؛ لأنها تلتهم عوائد التنمية وخاصة أن الجهاز المركزى للتعبئة والأحصاء أعلن منذ أيام بأن عدد سكان مصر وصل إلى أكثر من 101 مليون نسمة والمتوقع أن يصل لـ 191.3 مليون نسمة عام 2052 إذا استمرت مستويات الإنجاب الحالية بواقع 3 ، 4 طفل لكل سيدة، ولذا هناك جهود مكثفة من أجهزة الدولة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة هذا التحدى والخروج بمصرنا الحبيبة من دائرة الدول النامية إلى الدول المتقدمة.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي حول '' التناول الأعلامي للقضية السكانية''، بقاعة المجلس التنفيذي بمبنى ديوان عام محافظة أسوان، بحضور العميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة، ووكلاء الوزارء ولفيف من القيادات التنفيذية.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا (لحظة بلحطة)