اعلان

بعد تصريحات هالة زايد المقلقة.. مصدر بصحة قنا: 300 مصابا بكورونا يتلقون العلاج بمستشفيات المحافظة

كورونا يضرب بمواطنين محافظة قنا..أرشيفية
كورونا يضرب بمواطنين محافظة قنا..أرشيفية
كتب : أهل مصر

حالة كبيرة من الخوف والرعب انتشرت في شوارع قنا، بسبب زيادة إصابات كورونا بالمحافظة خلال الفترة الحالية، خاصة بعد ما صرحت به الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس الخميس، وأكدت أن محافظة قنا من أعلى المحافظات في معدل الإصابات، ورأى البعض أن ذلك يرجع إلى سياسة التكتم الشديد التي تتبعها مديرية الصحة بقنا في الإعلان عن حجم الإصابات في المحافظة، ما ترتب عليه تجاهل المواطنين للإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى زيادة التجمعات وإقامة الفعاليات وسرادق العزاء والأفراح التي ساعدت أكثر على انتشار الفيروس بصورة كبيرة.

مستشفيات قنا ممتلئة بمصابين كورونا

وكشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة في قنا، عن وجود ما يقرب من 300 مصاب بفيروس كورونا يتلقون العلاج بمستشفيات قنا الخاصة بعزل المصابين، 120 من بينهم يحتاجون إلى جهاز أكسجين، و86 حالة اشتباه، إضافة لإصابات العزل المنزلي، مبينًا أن مستشفيات العزل بها 31 سريرًا للعناية المركزة على مستوى المحافظة وتم إشغالهم بالكامل، لذلك تم مخاطبة وزارة الصحة ووفرت 20 سريرًا أخر، و10 أجهزة تنفس صناعي لخدمة مصابين كورونا.

التأمين الصحي عزل لمصابين كورونا

وأضاف المصدر، أنه تم تحويل مستشفى التأمين الصحي إلى مستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا، تحسبًا لزيادة معدلات الإصابة بالفيروس، رغم وضعها تحت التطوير حاليا إلا أن الأقسام التي تعمل به ستتحول إلى عزل.

وأشار أيضًا إلى أنه تم تخصيص الطابق الثالث بمستشفى مرزوق للطوارئ كعزل للمصابين بفيروس كورونا، بقوة 40 سريرا و5 أسرة عناية مركزة، وذلك من باب الاحتياط في حالة زيادة أعداد المصابين بالفيروس.

وكان من بين القرارات التي تم اتخاذها في محافظة قنا، تخصيص مقر جديد لتلقي لقاح كورونا المستجد، لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بمستشفى حميات نجع حمادي لتخفيف العبء والمعاناة عن المواطنين بمراكز الشمال.

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أصدر بيانا عاجلا أول أمس، لرؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بكل حزم من خلال تطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار تطبيق حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد الداودي على تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية مع تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيها وفي حال الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وأكد محافظ قنا حظر دخول أي مواطن أو موظف عام لأي وحدة من الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها أو مديرية من مديريات الخدمات والإدارات والمقرات التابعة لها وغيرها من المصالح الحكومية بنطاق المحافظة دون ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ودعا الداودي المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والحرص على التباعد الاجتماعي والابتعاد عن أماكن الزحام، مؤكدا ثقته في وعى وتفهم المواطنين بأن الإجراءات التي تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند