اعلان

شاهد مقتنيات المدينة المفقودة بالأقصر قبل إعلان اكتشافها رسميا (فيديو وصور)

مقتنيات المدينة الذهبية المفقودة في الأقصر
مقتنيات المدينة الذهبية المفقودة في الأقصر

رصدت عدسة 'أهل مصر' الصور الأولى لمقتنيات المدينة المفقودة تحت الرمال والتي تحمل اسم 'صعود آتون' في أحضان جبال البر الغربي للأقصر والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدام المدينة من قبل توت عنخ آمون منذ 3000 عام قبل الميلاد، والتي تعد ثاني أضخم اكتشاف أثري بعد مقبرة الملك توت عنخ آمون، وتلك المقتنيات تمثلت في سمكة وجعرين وخواتم وبيضة و اواني فخار وأحجار كريمة وتماثيل صغيرة.

بدأ العمل في هذه المنطقة للبحث عن المعبد الجنائزي الخاص بالملك توت عنخ آمون، لأنه تم العثور على معبدي كل من 'حورمحب' والملك 'آي' من قبل.

وجدت البعثة المصرية أكبر مدينة على الإطلاق في مصر والتي أسسها أحد أعظم حكام مصر وهو الملك 'أمنحتب الثالث' الملك التاسع من الأسرة الـ18، الذي حكم مصر من عام 1391 حتى 1353 ق.م، وقد شاركه ابنه ووريث العرش المستقبلي أمنحتب الرابع ' أخناتون' آخر 8 سنوات من عهده.

وتعد المدينة هي أكبر مستوطنة إدارية وصناعية في عصر الإمبراطورية المصرية غرب الأقصر، حيث عثر بالمدينة على منازل يصل ارتفاع بعض جدرانها إلى نحو 3 أمتار ومقسمة إلى شوارع، وقد تم الكشف عن جزء من المدينة يمتد غربا، بينما يعد دير المدينة جزء من المدينة.

ومن المقرر أن تستمر أعمال التنقيب من قِبل الأثريين حتى تتيح لهم الفرصة بالوصول إلى طبقة النشاط الأصلية للمدينة، حيث تم الكشف عن معلومات ستغير التاريخ وتعطي نظرة ثاقبة فريدة عن عائلة توت عنخ آمون، كما ستقدم فهما أعمق للحياة اليومية للمصريين القدماء من حيث أسلوب بناء وديكورات المنازل والأدوات التي استخدموها وكيفية تنظيم العمل، كما تم العثور على عظام بقرتين وهيكل عظمي لمواطن وجالونين لحم مسلوق.

WhatsApp
Telegram