اعلان

مساجد الدقهلية تتزين لاستقبال شهر رمضان المبارك (صور)

المساجد تتزين لاستقبال رمضان بالدقهلية
المساجد تتزين لاستقبال رمضان بالدقهلية
كتب : عمروعلى

بدأت الأجواء الرمضانية، فى مدن وقرى محافظة الدقهلية استعدادًا لشهر رمضان الكريم، حيث زين الأهالي بعض المساجد فى القرى والمدن من أجل قدوم الشهر المبارك.

وزين أهالى مدينة دكرنس، المساجد بالأنوار التى تغطى جوانب المسجد بالكامل، من أجل استكمال الأجواء الرمضانية، فضلا عن قيامهم بتنظيف المساجد من قبل شباب المنطقة.

ونادى العشرات بمكبرات الصوت من أجل تنظيف المساجد؛ من غسيل السجاد وأرضيات المسجد، فضلا عن تزين المساجد من أعلى المنابر بالإضاءات المختلفة.

وزُين مسجد ميت رومى الكبير، بالكثير من الإضاءات المختلفة على المنبر والمئذنة، حيث تعد تلك العادات متوارثة قبل بداية الشهر الكريم.

لم يكن الأمر فقط فى مدينة دكرنس، بل زين أهالى مدينة سندوب، التابعة لمركز المنصورة، المسجد الكبير بعدد كبير من الإضاءات المختلفة، ابتهاجًا بالشهر الفضيل.

وقال حامد خالد أحد أبناء المدينة، إن تلك العادات متوارثة وتتم قبل حلول شهر رمضان المبارك كل عام؛ حبا فى حلول الشهر الكريم.

كما أكد أن تلك الزينة المتواجد والإضاءات فى المساجد تتم بمجهودات الأهالى وجمع التبرعات مقابل ذلك؛ رغبة منهم في الاحتفال وتغيير شكل بيوت الله بالأضواء خاصة فى حلول الشهر الفضيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال