اعلان
اعلان

قمر الدين بـ10 والمشمش بـ110 جنيهات.. استقرار في أسعار ياميش رمضان بأسيوط وإقبال متوسط من المواطنين "فيديو "

"الياميش راحت عليه "فى أسيوط وشراء التمر والقمر الدين
"الياميش راحت عليه "فى أسيوط وشراء التمر والقمر الدين

مع حلول شهر رمضان الكريم على حلول شهر رمضان، ورغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، بعد انتشار فيروس كورونا، يتسائل أهالي أسيوط عن أسعار منتجات الشهر الكريم، مثل البلح وقمر الدين والمشمشية والزبيب والمكسرات، كما بدأت الأسواق والمجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها بالزينة ذات الألوان المبهجة وأغاني الشهر الكريم، لتفتح القلوب نحو الروحانيات، ورصدت عدسة 'أهل مصر'، أسعار اليميش وقمر الدين والعصائر، المعروضة في أسواق رمضان بمحافظة أسيوط.

يقول يوسف القاضي مسؤول بأحد مراكز بيع المنتجات الغذائية بأسيوط: 'الأسعار هذا العام تقترب من العام الماضي مثل اللوز وعين الجمل نقدر نقول إن السعر ثابت والزبيب والمشمش والتمر قلت أسعارهم بنسب ضئيلة، وهناك منتجات تأثرت أسعارها بظروف انتشار فيروس كورونا بين طبقات الشعب المصري'.

وأضاف: 'إقبال المواطنين بمختلف طبقات المجتمع بأسيوط متوسط على شراء ياميش رمضان مُقارنة بالعام الماضي، وذلك لخوف الناس من عدوى كورونا'، مشيرا إلى أن أن الإقبال ضعيف على شرائه وأن هناك إقبالا على القمر الدين المصري لأن سعره رخيص بـ10 جنيهات وفي متناول الجميع.

وتابع: 'سجلت أسعار البلح 700 جرام بـ15 جنيهًا، ولفة قمر الدين تبدأ من 10 جنيهات ويصل السوري إلى 25 جنيهًا، وكيلو البندق واللوز وعين الجمل 80 جنيهًا، والسوداني 40 جنيها، وجوز هند ناعم وخشن بـ 60 جنيها، والخروب بـ 40 جنيها، والعجوة الـ 6 كيلو بـ 110جنيهات، والزبيب المصري 45 جنيها، والزبيب الإيراني بـ65جنيها، والمشمش حجم كبير 110 جنيهات'.

وأضاف محمد علي أحد المواطنين: 'قررت شراء مستلزمات شهر رمضان الكريم، من البلح والياميش والعصائر بكميات قليلة عن الأعوام الماضية لارتفاع أسعارها هذا العام ولا غنى عنها لأنها من أساسيات الإفطار رمضان'.

وقالت فوزية عبدالرحمن ربه منزل: 'التركيز على السلع الأساسية التي يزيد استهلاكها في رمضان مثل اللحوم والأسماك والفراخ والخضراوات، بمختلف أنواعها ومعروضه في منافذ بيع وزارة الداخلية والجيش بأسعار رخيصة عن السوق الخارجي، وتلك المبادرات الرئاسية وغيرها تحمي المواطنين من جشع التجار والتلاعب بالأسعار'.

من جانبه، قال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن الوزارة أقامت بالتنسيق مع الغرفة التجارية معرض 'أهلًا رمضان'، بمراكز المحافظة لبيع السلع والمنتجات الغذائية واللحوم والفراخ بأسعار مخفضة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً