اعلان

الحقيقة الكاملة للعمارة المائلة فى المنصورة (فيديو)

عمارة المنصورة
عمارة المنصورة
كتب : عمروعلى

أكدت اللجنة الهندسية التي شكلها حي غرب المنصورة، أنه لا يوجد ميول فى عمارة شارع الأديب بتقسيم خطاب، ولكن توجد شروخ وترييح من العمارة المجاورة، وذلك بعد أن قرر مسؤلو الحى إخلاء العمارة من السكان لتأمينهم، لحين النظر فى الأمر من قبل اللجنة الهندسية وتحديد الموقف.

وشهد شارع الأديب بتقسيم خطاب بالمنصورة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، حالة من الخوف والذعر، خاصة سكان إحدى العمارات وذلك بعد تردد أنباء عن وجود ميل بها، ما يجعلهم في خطر الانهيار، فيما انتقلت قوات الأمن ومسؤلو الحى إلى مكان العمارة المكونة من 13 طابقا.

من جانبه انتقل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، لموقع العمارة المائلة بامتداد شارع الأديب بتقسيم خطاب، يرافقه المحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب.

وتفقد المحافظ، موقع العمارة المشار وبالتنسيق الكامل مع اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية، ووجه 'مختار' بتحرك كافة الأجهزة على الصعيدين الأمني والتنفيذي للموقع والإخلاء الفوري للعمارة، والعمارة المجاورة لها من السكان وفرض كردون أمني حول الموقع حفاظاً علي حياة المواطنين والمارة.

كما وجّه بتشكيل لجنة من كلية الهندسة والمكتب الفني بالمحافظة والوحدة المحلية لحي غرب المنصورة لمعاينة العمارتين اليوم وإعداد تقرير فني هندسي لتحديد الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الميل.

وكلف محافظ الدقهلية، اللجنة المشكلة بتحديد أي من العمارتين نتج عنه هذا الميل وإبداء الرأي الفني لإمكانية ترميم العمارتين من عدمه أو الإزالة في حالة عدم صلاحية الترميم.

كما كلف رئيس حي غرب المنصورة، بسرعة فحص الأوراق والتراخيص الخاصة بالعمارتين المشار إليهما وعرض مذكرة تفصيلية لاتخاذ ما يلزم قانونا بشأنهما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف