اعلان

قافلة سكانية شاملة بحوش عيسى في البحيرة (صور)

قافله سكانية شاملة بالبحيرة
قافله سكانية شاملة بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار محافظ البحيرة إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة حياة كريمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

هذا وقد نظمت الوحدة المحلية لمركز حوش عيسى برئاسة أ عبد الهادي رشوان والوحدة المحلية لمركز أبو حمص برئاسة اللواء مدحت الزغد بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة أحدهما بمركز حوش عيسى بقرية حرارة التابعة لقرية أبو الشقاف إحدى قرى المبادرة الرئاسية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة عقد ندوة توعية بخطورة الزواج المبكر وعدم تنظيم الأسرة

كما شملت القافلة تقديم الخدمات التالية قطاع َ

توقيع الكشف الطبي على ٣٥٠مريض ( ٥٠ أطفال - ١٩٠ نساء - ٥٠ باطنه - ٦٠ أسنان).

كما تم علاج ورش عدد (٢١٠ رأس أغنام - ١٢٠ أبقار وجاموس - ٣٠٠ ماعز وخرفان)، وتم الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب توفير سيارة أنابيب وتم توزيع اكثر٢٠٠ أنبوبة غاز.

تم عمل استكتاب لعدد ٢٥ أمي وعقد امتحان فوري لهم، تركيب أكثر من ٣٢ كشاف إنارة في شوارع القرية، وتوقيع الكشف الطبي على عدد(83 أطفال و 120 باطنة و 72 نساء ) وتقديم ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية

كما تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها، وأيضا توعية عن مرض السل والبروسيلا وأهمية التحصينات بجانب تشريع ضد الطفيليات ١٣٠ أغنام وعلاج ورش 250رأس أغنام، وأيضاً علاج جماعى267 دواب.

وخلال القافلة تم الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية، بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع 50أسطوانة بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية، .

كما تم عمل استكتاب لعدد 28 أُمي وسيتم تسجيلهم على قاعدة البيانات وسوف يتم إبلاغهم بميعاد امتحان محو الأمية.

كما قامت التنمية المحلية بمركز ومدينة ابوحمص بتقديم خدمات إنارة الكشافات والنظافة وتجميل شوارع القرية من قص أشجار وتطهير ترع.

  

قافله سكانية شاملة بالبحيرة

قافله سكانية شاملة بالبحيرة

WhatsApp
Telegram