اعلان

برلماني بقنا يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير النقل بسبب حادث أتوبيس أسيوط

النائب فتحي قنديل يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير النقل بعد حادث أتوبيس أسيوط
النائب فتحي قنديل يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير النقل بعد حادث أتوبيس أسيوط

تقدم النائب فتحي قنديل، عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، بطلب إحاطة ضد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بسبب حادث أتوبيس أسيوط ، والذى أدى إلى مصرع وتفحم 20 مواطنا من أبناء قنا وإصابة 3 آخرين.

وقال قنديل في بيان إعلامي: 'أتقدم بالتعازي لمتوفين ومصابي حادث أتوبيس وسياره نقل المواد البترولية على طريق أسيوط البحر الأحمر، وتقدمت ببيان عاجل وطلب إحاطة ضد وزير النقل والمواصلات بسبب إهمال الطرق'.

وكان 20 شخصًا قد لقوا مصرعهم من قنا، وأصيب ثلاثة آخرون من المحافظة فى حادث تصادم أتوبيس نقل ركاب قادم من القاهرة متجها إلى محافظة قنا بسيارة نقل محملة بالأسمنت بطريق 'أسيوط ـ البحر الأحمر'؛ عند الكيلو 103، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي، ونقل الجثث إلى مستشفى الإيمان العام.

البداية عندما تلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس نقل ركاب بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

وعلى الفور توجه المحافظ لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان التصادم وتم الاستعانة بـ 36 سيارة إسعاف، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى، ونقل الجثث للمستشفيات، ووضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق؛ منعا للتزاحم وتم رفع السيارة والأتوبيس وإنقاذ باقى الركاب.

WhatsApp
Telegram