اعلان

"موت وخراب ديار".. فلاحو قرية "شما" بالمنوفية يستغيثون بوزير الزراعة بعد بوار أراضيهم (صور)

"موت وخراب ديار".. أكثر من 200 فلاح بالمنوفية يستغيثون بسبب بوار أراضيهم
"موت وخراب ديار".. أكثر من 200 فلاح بالمنوفية يستغيثون بسبب بوار أراضيهم

حُزن شديد ومعاناة يعيشها الفلاحون بقرية 'شما' التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بسبب غلق الطريق المؤدي للأراضي الزراعية، وصعوبة دخول الآلات الزراعية لها، فضلًا عن غلق المصرف المائي الموصل للأراضي الزراعية.

يقول محمد سعيد، أحد الأهالي المتضررين، إن هناك 5 أسر متضطررة من قيام أحد الجيران بمنع دخول الآلات الزراعية للأراضي، مما ساهم في بوار الأراضي الزراعية، فضلا عن تعديه على الأراضي الزراعية الخاصة بالمواطنين.

بوار الأراضي الزراعية بالمنوفية

بوار الأراضي الزراعية بالمنوفية

ويُضيف محمود الدعباس، من أهالي القرية المتضررين، أنه بالفعل بار عدد من الأراضي الخاصة بأفراد أسرته، وخاصة بعد قيام بعد الجيران بالاتفاق مع بعضهم، ومنع أي آلات زراعية من التوجه للأراضي، وبسؤال أحدهم عن سبب المنع كان رده: 'كيفي كدا' وأوضح الدعباس أن هذا الرجل تسبب في بوار وتدمير أكثر من 5 أفندة منذ عام.

وأشار يوسف الدعباس، أحد المتضررين، إلى أن الآلات الزراعية هي العامل الأساسي للمزارع حاليًا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال الاستغناء عنها، لأنه تم بوار عدد من الأراضي الزراعية، والتي وصلت حتى الآن أكثر من 200 فدانًا، خاصة بعد غلق الطريق المُيسر للدخول للأراضي الزراعية.بوار الأراضي الزراعية بالمنوفية

ويتابع: 'إن الطريق متواجد منذ عام 1922 على الخريطة ولم يتم استبدالة، وهو يقع بين زمام مركزي منوف وأشمون، فضلا عن أنه فور ذهابنا للمسؤلين، أكدوا أن هذا الأمر ليس من اختصاصهم، لأنه يقع بين مركزين.

وطالب بتدخل وزير الزراعة لحل المشكلة، والتواصل مع وزارة الداخلية لإزالة المعوقات من الطريق، لسهولة دخول الآلات الزراعية، وحرث الأرض وتجهيزها للزراعة'.

بوار الأراضي الزراعية من جانبه، أكد مصدر مسؤول داخل ديوان عام محافظة المنوفية، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه سيتم تشكيل لجنة وإرسالها لمعاينة الأراضي الزراعية، وفحص شكاوي الأهالي بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالمحافظة، والوحدة المحلية بقرية 'شما' والوحده المحلية بقرية منوف، لإزالة التعديات حرصًا على الرقعة الزراعية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد