اعلان

كورونا يجتاح سوهاج.. ورئيس الجامعة يعترف بانتشار الوباء

مستشفى سوهاج
مستشفى سوهاج

استغاث أهالي سوهاج من فاجعة كبرى، بعدما شهدت المحافظة ارتفاع كبير في أعداد المصابين والمتوفيين بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، حيث أصبحت أصوات صرخات أطباء سوهاج تعلو، وتزداد حدتها وارتفاعها خاصة بعد فقد 5 أطباء في أسبوع واحد، متأثرين بوباء فيروس كورونا، ما أدى إلى حالة من الذعر والخوف الشديد بين المواطنين بالمحافظة، وعبر الكثير من الأهالي عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' قائلين: 'ما دام حال الأطباء هكذا من إصابتهم وموتهم فكيف يصبح حالنا'.

كلام رئيس جامعة سوهاج

وطالب المئات من أبناء سوهاج بضرورة اتخاذ قرار فوري بحظر التجوال للحد من انتشار الوباء العين، بعدما تغلغل في أغلب الشوارع والقرى والمدن.

منشور نقيب الأطباء في سوهاج

حيث قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، منذ قليل عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك':'ليس عيبا ولا جريمة ان نعترف بزيادة الحالات المصابة في سوهاج فالاعتراف بالوضع الحقيقي بالمحافظة يدعونا إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية.. الحمل كبير على الأطباء والمستشفيات فعلينا التكاتف حتى تمر هذه الأزمة الكبيرة'.

الأطباء المتوفين

بينما طالب الدكتور محمود فهمي منصور، نقيب أطباء محافظة سوهاج، اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بضرورة اتخاذ قرار عاجل، بعمل حظر تجوال كلي للمحافظة.

وكتب نقيب أطباء سوهاج، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' قائلا: 'بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا اللعين في محافظة سوهاج، وبعد ازدياد أعداد الوفيات وبينهم الشباب، وبعد أن تأكدنا من عدم التزام الكثيرين من المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وبعد امتلاء المستشفيات بالحالات، وعدم توفر الأسرة للحالات الجديدة، وبعد أن رأينا كيف ينتشر المرض والوباء بسرعة، فإنني أطلب من المسؤولين بمحافظة سوهاج وعلى رأسهم اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، أن يعلنوا حظر التجوال في سوهاج، وبمواجهة المواقف بهذا الإجراء مبدئيا، وإلا فسوف ينتشر الوباء أكثر وأكثر، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)