اعلان

طلاب الثانوية العامة ببني سويف يؤدون ثاني أيام الامتحان التجريبي

بداخل لجان الامتحانات
بداخل لجان الامتحانات

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، أداء الامتحانات التجريبية، والتي من المقرر انتهائها الخميس المقبل.

وقالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إن 14373 طالبا بالصف الثالث الثانوي أدوا الامتحانات التجريبية لليوم الأول لشهر أبريل، بكافة المراكز السبع بالمحافظة، وسط إجراءات احترازية ووقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن امتحانات شهر أبريل تعقد على مدار 3 أيام وتجرب الوزارة تكنولوجيا مختلفة لحل مشكلات الامتحان خلال الأيام الثلاثة، مؤكدة أن الهدف من الامتحان ليس الأسئلة أو الجزء الفني، وإنما للاطمئنان على كفاءة أجهزة التابلت والقيام بمحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات وتجربة أكواد المواد وكلمات المرور الخاصة بالامتحان.

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن هذا الامتحان هو مجرد بروفة لاختيار الشبكات وحل مشكلاتها التقنية سواء في الأجهزة أو المعدات والشبكات أو المدرسة وقياس تغطية 4G وقياس كفاءة الوصول السحابة الإلكترونية.

وأضافت وكيل الوزارة، أنه تم تكليف مديري الإدارات التعليمية والتطوير التكنولوجي والمتابعة بتكثيف المتابعة على المدارس الثانوية لمتابعة الامتحان، مشيرة إلى أنه تم تشكيل فريق الدعم الفني بكل إدارة تعليمية لحل أي مشكلة يتعرض لها الطلاب.

WhatsApp
Telegram