اعلان

رئيس مدينة القرنة بالأقصر عن واقعة البناء المخالف: الأجنبي عملي محضر و اللجان شغالة

منزل الأجنبي
منزل الأجنبي

علق العميد علاء جابر رئيس مركز ومدينة القرنة بالبر الغربي لمحافظة الأقصر على واقعة بعنوان "أجنبي يشيد مبنى مخالف بجوار معبد هابو الأثري بالأقصر، وذلك بعد ساعات قليلة من نشر التفاصيل كاملة على موقع "أهل مصر".

وقال "جابر" رئيس مركز ومدينة القرنة بالأقصر، إنه سبق وتم إزالات له خلال الفترة الماضية، ومن ثم تقدم بطلب تصالح في البناء المحالف وعلى غرار ذلك تم إيقاف أعمال البناء.

وأضاف رئيس مركز القرنة بالأقصر أن إيقاف أعمال البناء جاءت بناءاً للمادة 7 لسنة 2019 لقانون التصالح في البناء المخالف، حيث تم تحصيل 40٪ من رسوم الجدية نظرا لتأخر الأجنبي في الإجراءات.

وأكد العميد علاء جابر رئيس مركز ومدينة القرنة بغرب الأقصر إن زيتون وليم صدناوى اجنبى فرنسى يحمل الجنسية المصرية تقدم بشكوى إلى النيابة ضدده، بسبب إيقاف أعمال البناء.

وأوضح أنه بحسب قانون التصالح يتم إيقاف أعمال البناء حتي تصدر لجنه البت قرارها النهائي، فا من الممكن يتم الإزالة له حال رفض لجنه البت، وممكن يتم الموافقة بالبناء حال قبول التصالح، وذلك بعد قرارها النهائي والحصول موافقات كافة الجهات وعلى رأسهم الآثار، قائلا "اللجان شغاله بحث".

وأوضح رئيس مركز ومدينة القرنة بالأقصر، أن المواطن الذي نشر الاستغاثة له قطعة أرض نفس وضع قصة الأجنبي، وتم إيقاف أعمال البناء حتى صدور قرار لجنه البت وذلك اللجنة ليس من اختصاص مجلس المدينة.

كان المواطن طارق عبد الوارث سالم بمركز القرنة في الأقصر، استغاث من قيام أجنبي ببناء منزل مخالف وسبق وتم إزالته، إلا أنه واصل البناء للمرة الرابعة، في حين تقدم بطلب تصالح بالتزامن مع استمرار أعمال عملية البناء.

WhatsApp
Telegram