اعلان

نقيب الصيادلة يناقش أزمة خريجي دفعتي 2018 و 2019 مع أعضاء مجلس النواب

نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم
نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم

ناقش الدكتور ربيع جابر السوداني، نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس، عددا من القضايا المتعلقة بأعضاء وخريجي كلية الصيدلة لدفعتي 2018 و2019، بحضور المهندس عماد سعد، والدكتورة ميرفت عبد العظيم، وأيمن شكري، ومحمد محمود عبد القوي، أعضاء مجلس النواب عن محافظة الفيوم، ومحمد شاهين، المستشار القانوني لنقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم.

 

وقال المهندس عماد سعد، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، وعضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه متضامن مع خريجي كليات الصيدلة دفعة 2018 2019 بمشكلتهم في عدم وجود وضوح من وزارة الصحة، بشأن حركة التكليف الخاصة بهم، وتأخرها عن الحد اللازم.

 

وأضافت الدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الوزارة فتحت باب التقديم لأول مرة، للتكليف للدفعتين في مرة واحدة، لتسجيل بياناتهم ورغباتهم، وأكدت دعمها لخريجي كليات الصيدلة بالتنسيق مع أعضاء مجلس النقابة الفرعية للصيادلة بمحافظة الفيوم، وتقديم طلب إحاطة بشأن حل المشكلة.

وأشار أيمن شكري، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، إلى أنه تم الاتفاق على استدعاء ممثل وزارة الصحة الي مجلس النواب، وذلك في ميعاد أقصاه الإثنين القادم 26/4 وذلك لسرعة البت في المشكلة.

وتابع الدكتور ربيع جابر السوداني نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم، أن أزمة خريجي كليات الصيدلة تعتبر تعطل أكثر من 30 ألف خريج من الدفعتين وأن الوزارة انتهت من تكليف 11800 فقط، وهو ما أصابهم بالقلق، وعدم معرفة مصير خريجي كليات الصيدلة لدفعتي 2018 و 2019.

وأوضح نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم، أنه أثناء اللقاء تم التواصل مع النائب الدكتور كريم بدر حلمي، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو لجنة إدارة النقابة العامة لصيادلة مصر، وأضاف الدكتور نادي حافظ، وكيل نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم، أنّ هناك أزمة في تكليف الخريجين الجدد من الصيادلة، موضحا أنه سيكون هناك 50 ألف فرصة تعيين للصيادلة حتي نهاية عام 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة