المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كورونا يحصد أرواح 97 شخصا في عزل الصداقة بأسوان خلال أبريل.. والمحافظ يحذر المواطنين

أهل مصر
 كورونا
كورونا

أثار ارتفاع نسبة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، في عددٍ من محافظات صعيد مصر، خلال الأيام الماضية، مخاوف المواطنين وخاصة محافظة أسوان، والتي تصدرت المشهد خلال الموجة الثانية، بعد ارتفاع نسبة الوفيات والإصابات بشكل غير مسبوق خلال الموجة الأولى، تحديدًا بداخل مستشفيات العزل.

وحصلت "أهل مصر"، على إحصائية بنسبة الوفيات داخل مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة الجديدة "العزل الصحي"، بداية من مطلع أبريل حتى اليوم، وهي 97 حالة وفاة، وأكد مصدر من داخل مستشفى العزل، أنه لا يمر يوم إلا ويتوفى 5 أو 6 حالات معظمهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وزادت نسبة الوفيات داخل عزل أسوان، خلال أبريل الجاري، داخل الأقسام الداخلي بالمستشفى والعناية المركزة الحرجة والمتوسطة إلى 68 حالة، بينما الذين لم يمر على دخولهم 24 ساعة بالمستشفى وصل عددهم إلى 17 حالة وفاة، فضلًا عن وفاة 128 حالة لأسباب ومضاعفات أخرى.

ويوجد داخل المستشفى 74 مصابا يتم علاجهم ما بين القسم الداخلي والعناية المركزة، وغالبيتهم من أبناء محافظة أسوان، علاوة على وجود مصابيين من محافظات أخرى من أهمها "الأقصر، الدقهلية، قنا، الإسكندرية، القاهرة"، وجمعيهم يتلقون العلاج اللازم بعزل أسوان.

ويعد مستشفى أسوان التخصصي للعزل الصحي بمنطقة الصداقة الجديدة، هو المركز الرئيسي للعزل بأسوان خاصة للحالات الحرجة، وتم تجيهزه لاستقبال حالات العزل، حيث حددته وزارة الصحة لاستقبال أي حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ويوجد بالمستشفى التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، 132 سريرا، بالإضافة لـ9 أسرة رعاية مركزة، و5 أجهزة تنفس صناعي، كما يوجد بها طاقم طبي وتمريض وعاملون مخصصون للتعامل مع هذه الحالات.

وكلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، كافة الجهات التنفيذية والمعنية بالمحافظة وعلى رأسهم رؤساء المراكز والمدن والداخلية، بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا بكل حزم, بعد ارتفاع نسبة الإصابات والوفيات بشكل غير مسبوق.

وطالب عطية، من المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، داخل الأسواق وسائل النقل واماكن التجمعات والكافيهات والمطاعم، مشيرًا إلى أنه سيحاسب المقصرين في حال تراخيهم عن اتخاذ الإجراءات اللازمة ومنع إقامة الأفراح وسرادقات العزاء مع اتخاذ إجراءات الغلق حيال قاعات الأفراح ودور المناسبات، بالإضافة إلى مراقبة الفنادق الثابتة والعائمة السياحية وخاصة مع توافد حركة السياحة الداخلية.

وأكد المحافظ، علي انهم يتابع بشكل يومي بيانات معدلات الإشتباد والإصابات مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والتي شهدتها تزايد خلال الأيام الماضية، ومتابعة الحالات فوق المتوسطة المحتجزة داخل 11 مستشفى للعزل موزعة بجميع مراكز ومدن المحافظة.

اعلان