اعلان

استغاثة مصاب كورونا بسبب نقص الأكسجين قبل وفاته بأيام تشعل مواقع التواصل ببني سويف

صورة الشخص المتداولة
صورة الشخص المتداولة

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي ببني سويف، اليوم الأحد، رسالة نصية منسوبة لأحد الأشخاص الذين يعانون من قلة الأكسجين عقب إصابتة بفيروس كورونا، بداخل مستشفى الفشن المركزى للعزل الصحي، قبل وفاته بأيام قليلة ماضية.

الرسالة النصية المتداولة

وجاءت الرسالة المنسوبة لأحد الأشخاص ويدعى ' خالد الجمل'، موظف بمجلس مدينة الفشن جنوب بنى سويف، عقب إصابتة بفيروس كورونا، واحتجازه بمستشفى العزل الصحى لأحد الأشخاص صديقه ويدعى 'حيدر' يستغيث من نقص الأكسجين: ' يا أستاذ حيدر أنا زميلك في مجلس المدينة ومحجوز في مستشفى عزل كورونا، وفي مشكلة الأكسجين بيضعف، أرجوك بلغ الرئيس محمود شاهين، وحلو المشكة عشان أنا والمرضى هنموت '.

وأكد مصدر طبى ببني سويف، أن ' خالد الجمل ' الموظف بمجلس مدينة الفشن، لقي مصرعه متأثرا بإصابته بأعراض فيروس كورونا داخل مستشفى الفشن للعزل الصحي، عقب إصابتة بأعراض الفيروس ونقله إلى مستشفى العزل الصحى، لتلقى العلاج اللازم، وذلك عقب إجراء التحاليل المعملية والفحوصات الطبية اللازمة للوقوف على مدى إصابته، والتى أثبتت إصابتة بالفيروس.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إن الوضع الوبائي لإنتشار أعراض فيروس كورونا داخل كافة المراكز السبع بالمحافظة، مطمئن ولا يدعو إلى القلق تماما.

وأوضح أن نسبة الأشغال بالمستشفيات لا تتعدى 52% من طاقة الأسرة بالكامل، مشيرا إلى أنه تم زيادة أسرة العناية المركزة في كافة مستشفيات المحافظة بمقدار 400 % منذ بداية الجانحة بالإضافة إلى أجهزة التنفس.

وأضاف وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، أن كل ما يقال عن أن المحافظة بؤرة لإنتشار فيروس كورونا عار تماما عن الصحة، مشيرا إلى إنه تم اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية، لتجنب انفلات الوضع الصحي لحالات الإصابة بفيروس كورونا بين المواطنين والأهالى بالمحافظة، فى خلال انتشار الإصابة بأعراض الفيروس.

ويذكر أن محافظة بني سويف، احتلت المركز الرابع على مستوى الجمهورية، خلال الأيام القليلة الماضية، في تسجيل و تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المواطنين والأهالى بالمحافظة، حسبما أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بعد محافظات كفر الشيخ وسوهاج وبورسعيد.

WhatsApp
Telegram