اعلان

مسئولون بسوهاج يطالبون بفرض حظر التجوال بالمحافظة.. ومواطنون: "احنا بنتنفس كورونا"

 محافظة سوهاج
محافظة سوهاج

تشهد محافظة سوهاج حالة من الذعر والقلق جراء تفشي وباء فيروس كورونا، والذي أصبح أمرًا معتادًا، حيث تصرخ وتستغيث أهالي المحافظة.

استغاث أهالي سوهاج من فاجعة كبرى، بعدما شهدت المحافظة ارتفاعًا كبيرًا في أعداد المصابين والمتوفيين بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، حيث تزداد أعداد المصابين لتتجاوز الـ100حالة يوميا، خلاف حالات الوفاة المتكررة، التى أنهت حياة العديد من المصابين والمخالطين بذلك الوباء اللعين.

وعبرّ الكثيرون عن هذه المأساة، واصفين إياها بجملة "أن سوهاج تتنفس كورونا"، وفي الوقت ذاته، توجد حالة من الاستهتار والإهمال الجسيم من قبل المواطنين في الطرقات والشوارع ومناطق العمل، حيث تجد الغالبية لا يتبع الإجراءات الاحترازية والوقائية من ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى الشيشة في المقاهي، كل ذلك ساهم في انتشار وباء كورونا.

وكان سوهاج فقدت 5 أطباء في الأسبوع الماضي، متأثرين بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي أثار الخوف الشديد للمواطنين، وعبر الكثيرون من الأهالي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لا بد من قرار الحظر لتقليل انتشار هذا الفيروس اللعين".

ولكثرة أعداد المصابين بوباء كورونا، طالب الدكتور محمود فهمي منصور، نقيب أطباء محافظة سوهاج، اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بضرورة اتخاذ قرار عاجل، بعمل حظر تجوال كلي للمحافظة.

وعبر نقيب أطباء سوهاج، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا اللعين في محافظة سوهاج، وبعد ازدياد أعداد الوفيات وبينهم الشباب، وبعد أن تأكدنا من عدم التزام الكثيرين من المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وبعد امتلاء المستشفيات بالحالات، وعدم توفر الأسرة للحالات الجديدة، وبعد أن رأينا كيف ينتشر المرض والوباء بسرعة، فإنني أطلب من المسؤولين بمحافظة سوهاج وعلى رأسهم اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، أن يعلنوا حظر التجوال في سوهاج، وبمواجهة المواقف بهذا الإجراء مبدئيا، وإلا فسوف ينتشر الوباء أكثر وأكثر، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير".

وقال أيضًا الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"ليس عيبا ولا جريمة أن نعترف بزيادة الحالات المصابة في سوهاج، فالاعتراف بالوضع الحقيقي بالمحافظة يدعونا إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية، الحمل كبير على الأطباء والمستشفيات.. فعلينا التكاتف حتى تمر هذه الأزمة الكبيرة".

WhatsApp
Telegram