اعلان

أسيوط في 24 ساعة.. فض 78 سرادقا وتحرير 1838 مخالفة لإجراءات كورونا.. فريق طبي يستخرج سيخ حديد من جمجمة شاب.. تطهير محطة القطارات والأتوبيس بالمحافظة

ديوان محافظة أسيوط
ديوان محافظة أسيوط

شهدت محافظة أسيوط خلال الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة على مستوى المحافظة، وتستعرض "أهل مصر" أبرز ما جاء خلال الساعات الماضية.

الفقر يفترس سيدة ونجلها بأسيوط.. «أم حسن» تستغيث بالرئيس السيسي: عايشين في بيت منهار (فيديو)

قصة مأساوية تشهدها قرية الواسطى التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، حيث تعيش أسرة مكونة من أم وابنها داخل منزلهما الآيل للسقوط، يهددهما الموت في كل لحظة مع تزايد شروخ جدران المنزل وفي الشتاء يخافون الأمطار والسيول حتى لا يسقط عليهم الجريد وجزوع النخيل فوق رؤوسهم.

وتقول الحاجة ليلى علي شاهين حسين، 63 عاما: "أنقذونا من هذا البيت ليس سوى شقوق كبيرة في الجدران وبدعي ربنا ليل نهار خوفًا من سقوط المنزل علينا من تزايد الشروخ والسقف ذات جزوع النخيل والجريد".

حملة مكبرة لتطهير محطة سكة الحديد والأتوبيس في أسيوط

ترأس نبيل الطيبي سكرتير عام محافظة أسيوط، المساعد بالتنسيق مع رئاسة حي غرب، حملة مكبرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بناء على تعليمات الوزير عصام سعد محافظ أسيوط، بتشديد تطبيق الإجراءات الاحترازية وبدأت الحمله من ميدان المجذوب حيث تم التشديد على جميع السيارات الأجرة والسيارات الخاصة باستخدام الكمامات والتباعد وتحرير محاضر لمن خالف تطبيق الإجراءات الاحترازية.

فض 78 سرادقا وتحرير 1838 محضرا للمنشأت والأفراد في حملات بأسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أنه تم شن حملات تفتيشية مفاجئة بمراكز وأحياء المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية ما أسفر عن تحرير 1838 محضر للأفرد والمنشآت لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية الواقية حيث تم التصالح عليها وتحصيل الغرامات المقررة، فضلاً عن فض وإغلاق 56 سوقا و22 حفل زفاف وعزاء بالإضافة إلى 19سنتر للدروس الخصوصية واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالها لمخالفتها تطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

السيطرة على حريق بقراريط قمح في أسيوط

تمكنت قوات الحماية المدنية اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق اندلع بمحصول مساحته 3 قراريط قمح بقرية العزيزية، التابعة لمركز الغنايم في محافظة أسيوط.

فريق طبى بجامعة أسيوط ينجح فى استخراج سيخ حديد من جمجمة شاب ثلاثينى

اعلن الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية عن نجاح فريق طبى بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى أسيوط الجامعى استخراج جسم غريب ( سيخ حديد ٥٠*٢.٥سم )من جمجمة مصاب يبلغ من العمر ٣٦ عاما ، قادما بادعاء سقوط من علو ، ويعد هذا الإنجاز واحداً من سجل كبير من الإنجازات الطبية للقسم فى إجراء أصعب العمليات الجراحية وأكثرها تعقيداً ودقة.

جامعة أسيوط تحتفل بذكرى حرب العاشر من رمضان.. اليوم

تشهد جامعة أسيوط مساء اليوم الثلاثاء، انطلاق أعمال ندوة للاحتفال بذكرى حرب العاشر من رمضان والتي ينظمها اتحاد طلاب الجامعة بعنوان "ملحمة الإيمان والوطنية" وذلك بأرض المخيم الكشفي فى تمام الساعة التاسعة مساءا، في ظل تطبيق اجراءات احترازية مشددة من دواعي انتشار فيروس كورونا المستجد.

محافظ أسيوط يشدد على معايير الجودة برصف الطريق الدائري بحي غرب

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط – خلال جولة ميدانية مسائية - أعمال إعادة رصف الطريق الدائري بحي غرب أسيوط وذلك في إطار جولاته المكثفة لمتابعة أعمال رفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق الداخلية سواء الرئيسية منها أو الفرعية لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين، وذلك ضمن أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة للنهوض والإرتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبرامج تنمية الصعيد.

محافظ أسيوط يتفقد التشطيبات النهائية لكوبري الهويس بأبوتيج تمهيدًا لافتتاحه

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الأعمال النهائية والتشطيبات الأخيرة لمشروع كوبري علوي للسيارات أعلى الترعة السوهاجية بحمولة 70 طن مرورًا بنفق منطقة الهويس كوبري 149 على ترعة نجع حمادي الغربية بتكلفة 16 مليون جنيه تهميدًا لافتتاحه خلال الأيام المقبلة وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتنفيذًا لخطة الدولة للنهوض بالمرافق والخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم وفقًا لخطة التنمية المستدامة وبرامج تنمية الصعيد.

WhatsApp
Telegram