اعلان

نشروا أسمائهن على "فيس بوك".. تعليم قنا تُحقق في واقعة التشهير بطالبات مدرسة قفط الثانوية

مدرسة تنشر أسماء الطالبات على الفيس بوك لعدم دفع المصروفات في قنا
مدرسة تنشر أسماء الطالبات على الفيس بوك لعدم دفع المصروفات في قنا

أحال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا، مدرسة قفط الثانوية الصناعية للشئون القانونية للتحقيق في واقعة نشر أسماء الطالبات الذين لم يسددن المصروفات المدرسية عبر موقع التواصل الاجتماعي ' فيس بوك'، موضحًا أن ذلك سلوك خاطئ ويتنافى مع أخلاقيات المهنة.

وقال مصدر مسؤول بالمدرسة ' أنهم قاموا بإرسال الملفات وعادت مرة أخرى لأن بينهم من دفعن ولم يسلم الايصال وبينهم من لم تسدد ، وتم التواصل معهن عدة مرات ولكن هواتفهم غير فعالة لتغيير أرقامهم لذلك لجأنا للفيس حتى يقوموا آخرين بإخطارهن، معلقًا: والله كان قصدنا خير عشان السنة متضيعش عليهم.. كما تم إلغاء تكليف مدير المدرسة ونقله خارج الإدارة التعليمية'.

وكانت قد نشرت المدرسة أسماء 54 طالبة وهددتهن بعدم دخول الامتحان في حالة عدم دفع المصروفات المدرسية وجاء المنشور كالآتي ' السادة أولياء أمور الطالبات بمدرسة قفط الثانوية الصناعية بنات بالملايين سرعة إرسال تسديد الرسوم المدرسية للأستاذ خالد الرشيدي مسؤول شؤون الطالبات بالمدرسة والتواصل مع على رقم التليفون... حتى يتم السماح للطالبات بدخول امتحانات الدبلوم هذا العام'.

مما أثار حالة من الغضب الشديد، لدى رواد السوشيال ميديا، وشنوا هجوما على المدرسة، قائلين ' كان الأفضل تتواصلوا معهم تلفونيا احسن من الجرس والفضائح'، مما اضطر المدرسة إلى حذف المنشور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً