اعلان

قائد قطار سياحي يروي تفاصيل مثيرة في رحلة الأهوال على قضبان سكك حديد الصعيد (فيديو)

تكريم قائد قطار النوم السياحي أسوان
تكريم قائد قطار النوم السياحي أسوان

موقف قاده لأن يصبح حديث الساعة على صفحات 'السوشيال ميديا'، خاصة في ظل الفترة التي شهدتها مصر، خلال الآونة الأخيرة، من وقوع عدة حوادث للقطارات، أسفرت عن وفيات ومصابين، ولكن بطل القصة أنقذت يقظته كارثة جديدة من رصيد حوادث القطارات، وهو ما استحق بسببه التكريم من قِبل المهندس مجدي عبدالمنصف، رئيس المنطقة الجنوبية لسكة الحديد في أسوان، بعد تفاديه ومنعه هو ومساعده الذي يُدعى محمود مأمون، وقوع حادث تصادم القطار الذي يقوده بجرار زراعي يحمل محصول قصب السكر.

قائد القطار يسرد رحلته على القضبان

روى خالد الليثي، قائد قطار السياحي 'النوم'، من مدينة أسوان حتى مدينة الأقصر، رحلته داخل عالم القطارات، منذ عام 1990م.

ويقول صاحب تفادي جرار زراعي بسكة حديدة دراو، لـ'أهل مصر'، إنه عقب عمله في القطارات، يبدأ من محافظة أسوان حتي محافظة الأقصر، ويستلم بعد ذلك زميله ويعطي له كافة مواصفات القطر، ولدينا نظام جداول، مشيرًا إلى أنه لديهم مواعيد للعمل وللاستراحة ما يقرب من 5 ساعات، وبعد ذلك بستئناف للعمل مرة أخرى.

وقال قائد قطار النوم السياحي، إن المواقف السيئة داخل السكة الحديد من قبل بعض الأهالي منذ ما يقرب من 4 إلى 5 سنين، ولا أحد يعلم قواعد القطار ولا أهميته وخطورته، موضحًا أن أي قطار عبارة عن كتلة حديدية صعبة فوق الوصف، قائلًا: 'بتضرب مبتخليش حد، أنا بلاحظ في بعض المحافظات الشباب، يجلوسون على شريط السكة الحديد، ومش عارفين أن ممكن هواء القطر يقتلهم، لأنه قوي جدًا'.

ووجه: 'رسالة لجميع المواطنين، بتأكد بأن جميع العاملين في القطارات بداية من قائد القطارات لآخر عامل بها، يتمنى السلامة للجميع، الراكب جميع ما يرغبه بيتواجد أمامه، ولكن نجد سلوكيات سيئة، يجب أن تتغير'.

جرارات الزراعية تحصد أرواح المواطنين في أسوان

وأفاد، أنه منذ التسعينات القرن الماضي، يعمل في السكة الحديد، ويكون متواجد قبل انطلاق رحلته بخمس ساعات، وبجهز الجرار، وحتى الآن لم يحدث كوارث، متابعا: 'على أنه لم يكن المرة الأولي له في التكريم ولكنه تكرم منذ حوالي 4 سنوات، وكان بسبب اتاخذنا سيارات قطار متدهورة وجاء ذلك بعد حدوث حوادث في أسوان، وقمنا بتوصيله حتي القاهرة وتم تكريمنا برفقة زملائي بمكافئة مالية'.

شهامة وجدعنه ولاد البلد

كشف خالد الليثي، قائد قطار رقم 86 النوم السياحي، عن انه تخطي جرار زراعي بمزلقان السكة الحديد بمدينة دراو بمحافظة أسوان، عندما لفت انتباه بمسافات.

وأضاف الليثي، أنه يبلغ من العمر 50 عامًا، وأن رحلته كانت بدايتها من محافظة الأقصر في تمام الساعة السابعة ونص، وأن الواقعة السالف ذكرها لم تكن الأولى خلال هذه الرحلة، لافتًا إلى أن عقب تحركه بين مدينة إسنا والكلبية، تفاجأ بعبور توكتوك مر بشكل سريع أمامه وسرعان ما توقف القطار، مشيرًا إلي أن تلك الطريق غير مخصص لعبور المواطنين.

وأوضح قائد قطار، أن بعد نزول الركاب محطة سكة الحديد بمدينة كوم أمبو بشكل أمن دون حدوث أي مشاكل، وتحرك القطار لاستكمال رحلته متوجهًا إلى مدينة أسوان و وصوله محطة الشطب، لاحظ بتواجد شيء غير واضح علي محطة مزلقان سكة حديد، وعندما اقتربت منه ظهر جرار زراعي بعربيتين قصب، من أعلى السور.

واستكمل حديثه، أنه فجأة بالمشهد الذي اثاره اندهاش غير طبيعي، على الفور استطعت ان اتوقف القطار دون حدوث خسائر وتلفيات، مشيرًا إلى أنه ساعد مع الأهالي استخراج الجرار للجهة الآخرى، واستغرق توقف القطار مدة 15 دقيقة.

وكان قد تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، مقطع فيديو يُظهر اقتحام جرار زراعي مزلقان السكة الحديد بمركز ومدينة دراو التابعة لمحافظة أسوان، وتوقفها على قضبان السكة الحديد، وذلك أثناء مرور قطار 86 النوم القادم من القاهرة في طريقه إلى أسوان.

ونشر ائتلاف قائدي القطارات ومساعديهم، عبر الجروب الرسمي لهما على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، منشورًا مفاده 'تفاجأ خالد الليثي قائد قطار رقم 86، ومساعده محمود مأمون، أثناء دخول القطار محطة دراو، بجرار زاعي بمقطورة قصب، أمامه بالخط الطالع، وتم الربط السريع عليه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة، مسير القطارات، شكرا لقائدي القطارات جمهورية مصر العربية وشكرا لكل عمال السكة الحديد الشرفاء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني