اعلان

رغم كورونا.. توافد الأهالي على الأسواق والمقاهي بأسوان للاحتفال شم النسيم (صور)

توافد الأهالي على الأسواق
توافد الأهالي على الأسواق

حرص الأهالي خلال الفترة المسائية بشم النسيم، على التوافد إلى الأسواق وسط مدينة أسوان، فيما لم يلتزم عدد كبير بالإجراءات الاحترازية، حيث شهد سوق الشواربي إقبالاً من الأهالي لشراء كافة مستلزماتهم استعدادًا لعيد الفطر المبارك، إلا أن الشوارع الأخرى كانت أحوالها مستقرة إلى حد ما، و حركتها طبيعية.

وجاء ذلك بعد استقرار أحوال الطقس نسبيًا في المساء، مقارنة بالوضع في الصباح، حيث أن أشعة الشمس الحارة منعت الأهالي من الخروج من منازلهم لتفادي المخاطر التي تعود من ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى تنفيذ الإجراءات الوقائية والإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا التي أقرتها الدوله يمنع التوافد على الحدائق والعامة والمتنزهات، نظرًا لغلقها، وتعليق الرحلات النيلية.

كما شهدت المقاهي وسط مدينة أسوان، توافد العديد من الشباب لمشاهدة مبارة الأهالي وغزل المحلة على شاشات العرض الموجوده بها برفقة أصدقائهم، وسط أجواء مليئة بالمرح والتشجيع، قبل بدء وقت السحور، ومواعيد الغلق الصيفية.

يذكر أن سادت حالة من الاستقرار والهدوء خلال الفترة الصباح بمحافظة أسوان، تزامنًا مع اعياد شم النسيم، بعد غلق الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى والمولات والكافتيريات والكافيهات العامة ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا.

و تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان بعض الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى، حيث أكد المحافظ على أن الهدوء التام يسود الشارع الأسوانى ولا توجد أى تجمعات للمواطنين تزامناً مع أعياد شم النسيم بعد غلق الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى والمولات والكافتيريات والكافيهات العامة خلال فترة الأعياد بداية من عيد القيامة المجيد وحتى عيد الفطر المبارك مروراً بعيد شم النسيم.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تفعيل الخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا والقرارات التي أصدرتها اللجنة العليا لإدراة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد