اعلان

رئاسة البياضية في الأقصر: لم نتلق أي طلب رسميا بمنظومة التراخيص الجديدة

منظومة البناء الجديدة
منظومة البناء الجديدة

قال اللواء محمد صحصاح، رئيس مركز ومدينة البياضية بمحافظة الأقصر، إن المجلس أنهى استعدادته للعمل تجريبا بمنظومة ترخيص البناء الجديدة، والذي بدأ بها مُنذ أول يوم بشهر مايو الجاري.

وأكد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية بالأقصر في تصريحات خاصة ل "أهل مصر"، أن المركز التكنولوجي شهد توافد هائل من المواطنين للاستفسار عن المنظومة وشروطها وأوقات العمل، مضيفاً أنه لم يتقدم أي مواطن بطلب رسمي.

يشار أن ارتفاعات المباني المسموح بها في منظومة البناء الجديدة، إذا كان عرض الشارع أقل من 8 أمتار، فالحد الأقصى 10 أمتار (أرضى + 2 دور)، أما إذا كان عرض الشارع من 8 أمتار إلى 12 مترا فيكون الحد الأقصى للارتفاع 13 مترًا (أرضى + 3 دور)، ولو عرض الشارع أكبر من 12 مترا فالحد الأقصى للارتفاع 16 مترًا (أرضى + 4 دور)، كما الارتفاع الأقصى لسقف البدروم 1. 2 متر من الصفر المعماري.

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وجه المحافظين باستخدام السلطة الممنوحة لهم وفقاً للمادة 135 مكرر من القانون رقم 119 لسنة 2008 للتجاوز عن المخالفات البسيطة في الرخص التي تم فحصها وفقاً للقانون بداية من 15 أبريل الجاري.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أن المحافظات قامت بتشكيل لجنة عليا بالمحافظة برئاسة نائب المحافظ وعضوية السكرتير العام أو السكرتير العام المساعد – مدير مديرية الإسكان – مدير عام التخطيط العمراني – المستشار القانوني – ممثل من الرقابة الإدارية ) وتختص تلك اللجنة بإدارة منظومة العمران بالمحافظة والإشراف على تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة والرد على الاستفسارات المتعلقة بها ومتابعة لجان الفحص بالمحافظة وللمحافظ إضافة من يريد من ذوي البرة لعضوية اللجنة.

وطالب شعراوي بالسماح باستئناف واستكمال أعمال البناء للرخص السارية التي تم وقفها بعد فحصها من قبل اللجنة المشكلة بكل محافظة برئاسة نائب المحافظ والتأكد من مطابقتها للاشتراطات والأكواد وصحيح القانون.

ومن المقرر أنه سيتم البدء في تطبيق المنظومة على باقي المدن المصرية بداية من 1 يوليو 2021 طبقاً لما أعلنه السيد رئيس مجلس الوزراء مؤخراً، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من التشغيل التجريبي لبرنامج الرخص الجديدة بالمدن والأحياء المختارة بواسطة الشركة المنفذة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مضيفاً أنه سيتم استكمال التعاون مع وزارة التخطيط لميكنة المراكز التكنولوجية وتطويرها خلال الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل