اعلان

مأساة الطفل مصطفى.. مولود بـ 8 أصابع.. ويعاني من فشل في النخاع الشوكي ويحتاج إلى 3 عمليات جراحية بالفيوم (فيديو)

الطفل مصطفى مع والده
الطفل مصطفى مع والده

داخل منزل بسقف خشبي وأثاث متهالك بمركز طامية بمحافظة الفيوم، التقت 'أهل مصر' بالطفل 'مصطفى' صاحب الـ ٥ سنوات، المولود بـ'8 أصابع' لرصد مأساته حيث يعاني من إعاقة في يده اليمنى واليسرى لولادته بـ ٤ أصابع في كل يدٍ، كما يعاني من فشل في النخاع الشوكي ويحتاج إلى 3 عمليات جراحية.

محمد رجب، والد الطفل مصطفى، يسرد مأساة نجله، قائلا: 'مصطفى هو أصغر أولادي، حيث لدي بنت وولد آخرين، وقظ اتفاجئنا منذ ولادته منذ ٥ سنوات بإعاقته، وهو يعاني عنده فشل في النخاع الشوكي، وانسداد في مجرى البول'.

ويُضيف والد الطفل: 'يعيش ابني مصطفى مأساة حقيقية، والذي يبلغ من العمر ٥ سنوات، ولقد طرقنا كل أبواب الأطباء، ولكن دون جدوى فنحن غير قادرين على تكلفة علاجه، وذهبنا للمستشفى العام وقمنا بعمل تقرير بحالته وتبين أن ابني يعاني من فشل في النخاع مع غياب أصبع الإبهام بكلتا اليدين، وبحاجة لصفائح دموية بصفة مستمرة'.

وناشد والد الطفل مصطفى، رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة ووزيرة التضامن الاجتماعي بالتدخل لإنقاذ حياة طفل بحاجة كل ١٠ أيام إلى 4 أكياس صفائح وكيس دم أحمر، كما أنه بحاجة لاستخراج كارنيه للخدمات المتكاملة لتسهيل نقل الدم له.

واختتم حديثه قائلًا: 'ظروفي المادية صعبة وغير قادر على المصاريف حيث أنني أعمل عامل باليومية على باب الله، وبناشد المسؤولين بنظرة عطف لابني وتبنيهم لحالته وعمل اللازم له رحمة به'.

WhatsApp
Telegram