اعلان

مدبولي يشدد على المحافظين بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش لمواجهة كورونا

مجلس الوزراء يعقد اجتماع مع المحافظين
مجلس الوزراء يعقد اجتماع مع المحافظين

شارك اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، في أجتماع مجلس المحافظين، الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم عبر تقنية 'الفيديو كونفرانس'، لبحث عدد من الملفات والمشروعات التنموية والخدمية والإستعدادات الخاصة بعيد الفطر المبارك.

وجاء ذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وفي إطار حرص الدولة المصرية على التحول الرقمي، واستخدام تقنية الفيديو كونفرانس لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الإجتماع بالتهنئة إلى المحافظين وجموع الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية، بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك، متمنياً أن يعيد الله هذه المناسبة الغالية على مصر بالخير والأمن والسلام والتقدم والإزدهار، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقد تحدث رئيس مجلس الوزراء، عن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية، خلال الفترة الماضية للتعامل بأقصى طاقة وقدرة، مع الأزمة الإستثنائية المتمثلة في جائحة كورونا، والتي يعاني من تداعياتها العالم أجمع، مشيراً إلى القرارات التي أتخذتها اللجنة العليا، لإدارة أزمة كورونا للتعامل مع هذه الجائحة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المعظم وفترة إجازة عيد الفطر المبارك.

ووجه المحافظين، بتكثيف المتابعة والتطبيق الصارم وعدم التهاون في الإلتزام بالمواعيد الجديدة لغلق المحلات، والمطاعم والكافيهات ومنع التجمعات وغلق الحدائق والشواطئ ومنع المؤتمرات والحفلات والتجمعات الجماهيرية حتى تمر هذه الأزمة بسلام وحفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

كما وجه بضرورة التنسيق بين كافة القطاعات الصحية من مستشفيات الصحة والجامعة لتوفير كافة الاحتياجات وزيادة الاحتياطات بالمستشفيات لمواجهة أي طارئ.

فيما أكد رئيس الوزراء على ضرورة متابعة توافر السلع الأساسية مع تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتفعيل دور غرف العمليات الرئيسية بالمحافظات والفرعية بجميع المدن ومديريات الخدمات وذلك خلال فترة إجازة العيد لضمان المتابعة على مدار الـ 24 ساعة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين.

بالإضافة عن ضرورة مواجهة ظاهرة البناء العشوائي الأراضي الزراعية والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص بكل حزم وبمنتهى الشدة خلال فترة العيد والإجازات وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مجلس الوزراء يعقد اجتماع مع المحافظين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً