اعلان

محافظ الفيوم: تجهيز مجمع مواقف الحواتم بأحدث وسائل الأمان والتحكم الإليكتروني

افتتاح موقف سيارات
افتتاح موقف سيارات

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه اللواء سامي الشناوي، رئيس هيئة تنمية الصعيد، والدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، اليوم الإثنين، مشروع تطوير ورفع كفاءة مجمع مواقف الحواتم، كأول موقف سيارات نموذجي على مستوى المحافظة.

حضر الافتتاح، اللواء حسن عفيفي، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بهيئة تنمية الصعيد، واللواء عماد ربيع، رئيس الإدارة المركزية لشمال الصعيد، واللواء محمد البهنساوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون الهيئة، وسامح سيد، رئيس فرع الهيئة بالفيوم.

وتفقد المحافظ، ومرافقوه، نقطة الشرطة، والمكاتب الإدارية بالموقف، وشهد عرضاً لنظام أرصفة التشغيل الإليكتروني في مراقبة حركة دخول السيارت إلى الأرصفة.

و استمع المحافظ، من مسئولي هيئة تنمية الصعيد، لعرض شامل حول أعمال التطوير التي تم تنفيذها بمشروع تطوير ورفع كفاءة مجمع مواقف الحواتم، بمساحة 9200 متر مربع، ويعد أول موقف سيارات نموذجي، يعمل بأحدث التقنيات الإليكترونية، بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه.

وقال المحافظ، إن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة الأسطح، والهيكل الخرساني، والمباني، ودورات المياه، وأعمال الكهرباء والسباكة، إضافة إلى انشاء شبكة لتخفيض منسوب المياه، وشبكة صرف للأمطار، وشبكة لمقاومة الحريق، فضلاً عن تطوير الحارات والأرصفة، ورفع كفاءة الحوامل، وتركيب نظام مراقبة بالكامل، ومقاعد انتظار للركاب، وأماكن لتركيب اللوحات الإعلانية، بالإضافة إلى النظام الذكي لتسجيل عدد السيارات، وأرقامها، ومواعيد وصولها، وأسماء سائقيها، وربطها بتطبيق إليكتروني سوف يتاح للجمهور.

وأوضح المحافظ، أن المجمع يضم أكثر من 40 محلا تجاريا، توفر العديد من فرص العمل المباشرة، فضلاً عن فرص العمل غير المباشرة التي ستتاح بالموقف، لافتاً إلى أن المحافظة لديها طموح لتنفيذ مواقف سيارات مجمعة بمختلف أنحاء المحافظة خارج النطاق السكني، على أعلى مستوى من التجهيزات المدنية، ووسائل الأمان، مع الاستفادة من هذا النموذج، ومراعاة النواحي المرورية والكثافات السكانية.

ووجه المحافظ، بضرورة التوسع في تشغيل السيارات بالغاز الطبيعي، والتنسيق مع شركة أتوبيسات النقل القبلي لتوفير عدد من الأتوبيسات بمجمع مواقف الحواتم للتيسير على الركاب، كما وجه المحافظ، مسئولي المرور، برفع جميع السيارات، ومنع الانتظار بالشارع المؤدي لمجمع مواقف الحواتم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً