اعلان
اعلان

محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الكتاب الدوري رقم 8 لسنه2021 م برفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية والتنفيذية بنطاق دائرة المحافظة استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك وحرصاً على تقديم كافة الخدمات العامة لجموع المواطنين، وتوفير سبل الراحة والطمأنينة لهم ونشر الأمن والأمان في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد لمجابهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشاره.

أكد محافظ الشرقية على مديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة الجهات المعنية الالتزام.

_ تفعيل غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فوراً.

_ إلغاء كافة الإجازات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة وضرورة تواجد مديري المديريات أو وكلائهم الذين يرتبط عملهم بتقديم خدمات للمواطنين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث وإلخطار بها فوراً.

_ ضرورة الاستمرار في التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع أي تجمعات خلال فترة عيد الفطر المبارك.

_ التشديد على الغلق الكامل لجميع المتنزهات والحدائق العامة والأماكن التي قد تشهد تجمعات وكذا الميادين العامة التي بها مناطق خضراء، والالتزام بتطبيق القرارات الوزارية بمواعيد غلق المحالّ والمقاهي والكافيهات والمنع التام من تداول وشرب الشيشة وغيرها من الإجراءات السلبية.

_ تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المساجد التي ستشهد صلاة العيد والبالغ عددها 7558 مسجد بنطاق المحافظة مع التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة داخلها وعدم اصطحاب الأطفال للحد من انتشار الفيروس وحفاظاً على صحة وسلامة المجتمع.

أكد محافظ الشرقية على مدير مديرية الزراعة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية والأجهزة الأمنية بتكثيف كافة الجهود وتشديد الرقابة خلال أجازه عيد الفطر المبارك لمنع التعديات على الرقعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء والتعامل مع المخالفة في مهدها بكل حزم وقوة أولاً باول وقبل تطورها دون أي تهاون، مع استمرار أعمال التطهير والتعقيم للشوارع العامة والمواصلات ووسائل النقل الجماعي بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وجه المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية والإدارات الصحية التابعة لها بنطاق المحافظة برفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والقرى والوحدات الصحية وتجهيز غرف العمليات والطوارئ لاستقبال أي حالات طارئة خلال أجازه عيد الفطر المبارك.

كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتطهير بجميع شوارع المدن والميادين العامة شرطة المرافق لمنع أي إشغالات بالمخالفة لقرارات الحظر التي قد تحدث خلال أجازه العيد.

كما شدد المحافظ على ضرورة تواجد طاقم إداري وفني بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية في مواقعهم طوال أيام أجازه العيد وقيامهم بأداء الدور المنوط بهم لتفقد أعمال المرافق للتأكد من سلامتها وتقديم الخدمات على الوجه الأكمل لكافة المواطنين وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال أيام العيد.

شدد محافظ الشرقية على وكيلة مديرية التموين بالتنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية لزيادة المعروض من السلع الأساسية بكافة أنواعها لجمهور المواطنين على أن تباع تلك السلع بأسعار مناسبة خدمة لمحدودي الدخل من المواطنين بمراكز المحافظة، مع استمرار المرور اليومي المكثف بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة وجهاز شئون البيئة بالمحافظة لمتابعة حركة الأسواق ومحلات الجزارة والأسماك والتأكد من جود المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

كما وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع إدارة مرور الشرقية والإدارات الفرعية التابعة لها بالمراكز لتكثيف الحملات المرورية والدورية الركبة على الطرق العامة والرئيسية للتصدي لكافة المخالفات ولتحقيق الانضباط المروري ومواجهة المخالفين لقرارات الحظر لمنع وقوع حوادث على الطرق والتفاؤل كافة الاحتياطات المرورية لتحقيق أقصى سيوله لحركه السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض