اعلان

ضبط 8537 شيشة و7257 محضر كمامة و943 مخالفة حظر وغلق 811 مقهى بالقليوبية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تابع اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، الحملات المكثفة والمستمرة التي قامت بها الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى مدعمة بقوات من مديرية أمن القليوبية شملت جميع أنحاء المحافظة، تنفيذاً للقرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقام المحافظ بمتابعة الحملة المكبرة بمدينة بنها وطوخ ورافقه خلال الجولة المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها وأحمد وزيري رئيس مدينة طوخ.

وبدأ المحافظ الجولة بشن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والأسواق العشوائية وأماكن التجمعات بمدينة بنها بمنطقة الرياح التوفيقي وميدان وأبور الثلج وعزبة السوق وأسفل الكباري الرياح التوفيقي بمدينة بنها، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة وفض التجمعات لحماية المواطنين من خطر فيروس كورنا المستجد، كما تم التنبيه على الباعة بعدم الافتراش مرة أخرى والإ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، مكلفا خلال الحملة رئيس المدينة بالمتابعة الجيدة للمكان المخصص لإقامة السوق حتى لا يعود الباعة مرة أخرى وعمل حملات ليلية على المحالّ للتأكد من التزامهم بمواعيد الغلق المحددة وفق قرار رئيس مجلس الوزراء.

وتابع المحافظ الجولة بمدينة طوخ حيث تم غلق وتشميع محل أحذية لمخالفته الإجراءات الاحترازية وعدمه التزامه بالمواعيد المحددة للغلق وتم تحرير محضر بالواقعة وتحويلها إلى النيابة.

كما تابع الإجراءات الاحترازية بمدن وأحياء المحافظة بحضور نائبي المحافظ ورؤساء المدن والأحياء، مشيرا إلى إنه تم تحرير 270 مخالفة عدم ارتداء كمامة للأفراد والمنشآت بجميع مدن وأحياء المحافظة، وذلك مساء أمس الثلاثاء، خلال المرور على كافة المنشآت الخدمية، ووسائل النقل العام ومواقف السيارات والمطاعم والمقاهي والمحال التجارية، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد كما تم ضبط 85 شيشة وغلق 25 مقهى وتحرير 30 محضر مخالفة مواعيد الغلق.

ومن الجدير بالذكر أنه منذ يوم الخميس الماضي أسفرت الحملات عن ضبط 1075 شيشة وتحرير 1549 محضر عدم ارتداء كمامة وتحرير 244 محضر مخالفه قرارات الغلق وغلق 154 مقهى.

وفي هذا السياق يصبح إجمالي ما تم ضبطه خلال الحملات المستمرة في كافة مجالس المدن والأحياء اعتبارا من الخميس ٢٢ أبريل وحتى أمس الثلاثاء عن ضبط 8537 شيشة وتحرير 7257 محضر عدم ارتداء كمامة و943 محضر مخالفه قرارات الغلق وغلق 811 مقهى مخالفه.

وشدد محافظ القليوبية على رؤساء المدن والأحياء بالالتزام الشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال أيام عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا والتصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية والاستمرار في الحملات اليومية المكثفة على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولاة التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا.

كما ناشد محافظ القليوبية المواطنين وأصحاب المحال الالتزام بمواعيد الغلق في التاسعة مساءً حرصًا على الصحة العامة مشيرًا إلى أن غير الملتزمين بالقرار يعرضون أنفسهم لعقوبات قانونية مشددة مطالبًا المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات وتجنب التجمعات حرصًا على صحتهم.

وأكد محافظ القليوبية بأنه سيتم محاسبة المتقاعسين من الأجهزة المحلية في تنفيذ قرارات رئيس الوزراء بكل حزم حيث إن هناك متابعة على مدار آل 24 ساعة لجهود الحملات المشتركة للمحليات والأمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً