اعلان

أهالي الإسكندرية يتحدون الإجراءات الاحترازية ويحتفلون بعيد الفطر على الكورنيش (فيديو)

توافد الأسر على كورنيش الإسكندرية
توافد الأسر على كورنيش الإسكندرية

توافد العشرات من الأسر على سور كورنيش الإسكندرية، بعد الانتهاء من أداء صلاة عيد الفطر بمختلف مساجد المدينة؛ وذلك للاحتفال بالعيد والاستمتاع بأجواء البحر والتقاط الصور التذكارية على سور البحر، وذلك دون مراعاة لقرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما انتشر رجال الأمن وسيارات الشرطة، عقب صلاة عيد الفطر بطول سور الكورنيش بداية من رأس التين بمنطقة بحرى وحتى المنتزة، وذلك لمنع التجمعات ونصح المواطنين بعدم التجمع على الكورنيش أو الشواطىء، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد القصوى بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك، مؤكدا على تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ ومنع إقامة أى احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد، والاستمرار في الحملات اليومية علي المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات ودرو السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الإلتزام بمواعيد الغلق في التاسعة مساء، مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

وشدد المحافظ على تكثيف الجولات الميدانية للتصدي بكل حزم وقوة لمحاولات البناء المخالف، ومنع استغلال المخالفين لأيام العطلات بالعيد، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات المشتركة للرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية، وتكثيف المرور علي أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها. والعمل على مدار 24 ساعة، للتأكد من توفير السلع التي يشتد الطلب عليها ، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة