اعلان

تحصين 139 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام بالشرقية

الشرقية
الشرقية

كشف الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أنه في إطار الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام والتي بدأت أعمالها في الثالث من شهر إبريل 2021، قامت المديرية عن طريق 180 لجنة تحصين خلال الـ 6 أسابيع الأولي من الحملة بتحصين 96 ألف و683 رأس أبقار ضد الجلد العقدي وتحصين 43ألف و 68رأس أغنام ضد جدري الأغنام وترقيم و تسجيل 4533 رأس ماشية.

وأشار إلي أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام لتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدي خطورته علي الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

وأكد أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالانتقال إلي المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات، مشيدا بإقبال المواطنين للحملة نظرا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرضين والأهمية القصوى للتحصين.

ومن جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل علي زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل