اعلان

مواطن يغلق باب مسجد بالطوب الأحمر أسفل منزله في الفيوم

صورة أرشيفية.
صورة أرشيفية.

تداول عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو يظهر خلاله قيام أحد الأشخاص بغلق باب مسجد بالطوب ،الأمر الذي فجر موجة غضب عارمة بين المواطنين، وطالبوا وزارة الأوقاف بسرعة التدخل لمنع غلق هذا المسجد.

ومن جانبه صرح الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة ترصد جميع المخالفات على مستوى الجمهورية، حيث تبين أن المواطن حاول سد المصلى بالطوب الأحمر في منطقة درب المهر التابعة لمركز سنورس بالفيوم.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن وزارة الأوقاف قامت بتحرير محضر بقسم شرطة سنسورس، برقم 2001-215، ضد عزة عويس عبدالحليم صاحبة المنزل الذي يوجد به المصلى.

وأشار إلى أنه وفقا للقانون، لا يحق لأحد أن يغلق مصلي أو مسجد دون تنسيق مع وزارة الاوقاف حتى وإن كان البيت الذي يوجد به المسجد ملكية خاصة، كما أن وزارة الأوقاف تعمل دائما على صيانة المساجد وتطوريها، وليس هدمها وفقا لهوى المالك.

وقال أحد المواطنين من قاطني تلك المنطقة، إن هذا مصلى للرجال، وتم بناؤه منذ عدة سنوات من قبل والد المتسببين في هذه الواقعة، ولكن بعد وفاته حاول الورثة بيع المنزل وغلق المسجد.

وأضاف أن من تقدموا لشراء المنزل حاولوا تخفيض سعره لوجود المسجد أسفله، إلا أن الورثة لم يوافقوا على هذا الأمر: «ناس كتير اتقدمت تشتري البيت بس الوراثة رفضوا، لأنهم شايفين إن السعر قليل، فعشان كدا قفلوا المسجد عشان يعرفوا يبيعوا البيت بسعر كويس».

وتابع، أن هذا المسجد الصغير، كان به العديد من المخالفات وقت الصلاة، كما أن العديد من المصلين لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية من التباعد وارتداء الكمامات، وجلب المصلى الخاص بهم أثناء الصلاة

WhatsApp
Telegram