اعلان

جامعة سوهاج توقع اتفاق مع وكالة الفضاء المصري لتوفير قمر صناعي تعليمي

اثناء اللقاء
اثناء اللقاء

وقع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، الاتفاق التنفيذي الخاص بمعامل الأقمار التعليمية مع وكالة الفضاء المصرية برئاسة الدكتور محمد القوصى، وذلك على هامش المجلس الأعلى للجامعات والذي عقد اليوم في رحاب جامعة حلوان.

وأشار عزيز، إلى أن الاتفاق برعاية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويستهدف قيام وكالة الفضاء المصرية بتقديم قمر صناعي تعليمي، يكون نواة لمعمل تكنولوجيا الأقمار الصناعية فى كليات الهندسة، وذلك في إطار مشروع متكامل ممول من كل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووكالة الفضاء المصرية، لتنفيذ 35 قمرا صناعيا.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم توقيع العقود التنفيذية لـ 31 قمرا صناعيا لعدد 31 من كليات الهندسة والعلوم لمختلف جامعات مصر، بما يحقق أحد أهداف وكالة الفضاء المصرية، طبقا لقانون إنشائها، وهو نشر ثقافة وتكنولوجيا الفضاء فى المجتمع المصرى وعلى الأخص فى كليات الهندسة والعلوم والحاسبات بالجامعات المصرية، ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع بالكامل فى فبراير 2022 كمرحلة أولى.

يذكر أن منسق البروتوكول من الجامعة، هو الدكتور صفوت محمد رمزي، مدرس القوي الكهربيه بكلية الهندسة، وتم الاتفاق التنفيذي بين وكالة الفضاء المصري و جامعات "أسيوط – سوهاج – جنوب الوادى – أسوان".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم